سعر الذهب اليوم في مصر بمحلات الصاغة

سعر الذهب اليوم الاثنين 9/1/2017 يرتفع 5 جنيهات بمحلات الصاغة ركود الأسواق

ارتفع سعر الذهب اليوم مع نهاية تعاملات يوم الاثنين مجددا بمقدار 5 جنيها مسجلا عيار 21 مبلغ 635 جنيها، وذلك بعدما ارتفع الدولار الأمريكي الان في البنوك الرسمية والسوق السوداء الموازية، وأكد مصدر مطلع أن المعدن الأصفر سيستمر في الصعود مادام العملة الخضراء تزيد.

قفز سعر الذهب اليوم الاثنين 9-1-2017 للمرة الثانية على التوالي في أقل من 48 ساعة، حيث ارتفع من 590 إلى 630 جنيها للجرام الواحد عيار 21 بدون المصنعية، بينما وصل عيار 18 557 جنيها، واستقر المعدن الأصفر النفيس لجرام 24 عند 720 جنيها.

وقد انخفضت اسعار الذهب خلال الأسبوع قبل الماضي بقيمة 10 جنيهات حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 610 جنيها بعدما وصل بالأمس 620، بينما سجل سعر جرام الذهب بمحلات الصاغة عيار 18 نحو 522 جنيها بدون المصنعية، وعيار 24 سجل 697، بينما وصل سعر جنية الذهب 4880، والسعر العالمي 1134.

وقال أحمد المتخصصين أن سبب ارتفاع أسعار الذهب اليوم يرجع لإستمرار إرتفاع الدولار الأمريكي، والذى تخطى حاجز 19 جنيها لأول مرة بالبنوك المصرية، وقال هناك بعض القوانين الجديدة التى ستزيد من العبئ على كاهل المواطنين والمقبلين على الزواج، حيث تقرر إضافة القيمة المضافة على الذهب والفضة والماس وكافة الأحجار الكريمة.

وأشار مسئول بوزارة المالية أن هناك ضريبة تم تفعيلها طبقا للقانون على كافة المشغولات الذهبية، وسيتم حساب قيمة التشغيلة “المصنعية” طبقا للقانون رقم 67 لسنة 2016، وأوضح أحد أعضاء شعبة صناع وتجار المشغولات الذهبية، أن حساب الضريبة تم تحديده كالتالي ( المصنعية المحددة من قبل الشعبة X السعر العام للضريبة ).

بينما هناك اختلافات على المشغولات المستوردة حيث يتم تحديدها طبقا لمصلحة الجمارك، كل هذه القرارات بالإضافة إلى استمرار صعود سعر الدولار كان له الأثر في استمرار ارتفاع أسعار الذهب اليوم عن السنوات الماضية، ليسجل أرقاما خيالية تكاد تعجز المواطنين والمقبلين على الزواج على التعامل معها.

قيمة الضريبة المضافة للذهب
قيمة الضريبة المضافة للذهب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *