مباراة الهلال والاهلي

الهلال يتعادل سلبيا أمام الأهلي السعودي ويستمر بصدارة دوري عبداللطيف جميل

استطاع الملكي الهلالي الزعيم الحفاظ على صدارة مسابقة بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي بالتعادل سلبيا أمام الأهلي بدون أهداف، ليستمر الأزرق بالمركز الأول ويقترب من حصد اللقب الغائب.

يستضيف ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مباراة الهلال والاهلي ضمن الجولة 23 من دوري عبداللطيف السعودي للمحترفين التي يتطلع لها كل المنتمين للهلال من إدارة ولاعبين وجماهير لكسر عقدة السنوات الخمس التي حرموا فيها من اللقب.

وإلى جانب الجماهير السعودية التي تترقب مباراة الهلال والاهلي، سيكون جانباً كبيراً من الجماهير السورية في انتظار اللقاء من زاوية أخرى، في ظل تواجد النجمين عمر السومة في نادي الأهلي، وعمر خريبين في نادي الهلال، وأمام ذلك تأمل الجماهير السورية وإن تحيز بعضهم للهلال أو الأهلي، في تألق أبناء وطنهم في هذا اللقاء لاسيما أن كل الأنظار ستكون موجهة صوب ملعب الملك فهد الملقب بـ “الدرة”.

ويحلق عمر السومة في صدارة جدول ترتيب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين برصيد 22 هدفاً ويقترب من حسم اللقب للموسم الثالث على التوالي، لاسيما أن أمامه 4 مباريات بما فيها مباراة الهلال والأهلي، وكان السومة قد حقق لقب هداف الدوري السعودي موسم 2014-2015 برصيد 22 هدفاً، بينما توّج باللقب للمرة الثانية على التوالي في الموسم الماضي 2015-2016 برصيد 27 هدفاً.

وفي الجانب الآخر يخطو المهاجم عمر خريبين بثبات مع الهلال مقدماً مستويات رائعة بعد انتقاله من نادي الظفرة الإماراتي معاراً خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير 2017.

وحقق الهلال الدوري السعودي 13 مرة بينما كانت المرة الأخيرة التي فاز فيها باللقب موسم 2010-2011، بينما تناوب على تحقيق البطولة كلاً من الفتح والشباب والنصر (مرتان) والأهلي في الموسم الماضي، وبات الآن قريباً من تحقيق لقبه الرابع عشر بعد مسيرة ناجحة هذا الموسم مع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز الذي استعاد رونق الهلال وهيبته بعدما تخبط الفريق في بدايات الموسم تحت قيادة المدير الفني الأوروجواياني جوستافو ماتوساس الذي أقيل من منصبه بعد الجولة الرابعة من دوري جميل.

موعد مباراة الهلال والأهلي اليوم في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين والقنوات الناقلة:

حددت لجنة المسابقات موعد مباراة الهلال والاهلي في تمام الساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت مكة، الموافق للثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة، وتنقل المباراة على الهواء من خلال قناة ام بي سي برو سبورت 1 و HD1 حصرياً على القمر الصناعي عربسات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *