مباراة ريال مدريد وبرشلونة الكلاسيكو

قبل الكلاسيكو: مودريتش يعترف بخطورة نيمار ويؤكد: أحلم بلقب الليجا الأول مع ريال مدريد

أعلن المدير الفني لفريق ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان قائمة الأبيض الملكي المنتظر أن تخوض مباراة الكلاسيكو غداً الأحد ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، للإطاحة بآمال غريمه الكتالوني في انتزاع صدارة الليجا.

ويتفوق ريال مدريد بثلاث نقاط في الصدارة (75 نقطة) على برشلونة الذي تلقى ضرتين موجعتين في الأيام القليلة الماضية، كانت الأولى بإيقاف نجمه البرازيلي نيمار داسيلفا لثلاث مباريات وغيابه عن مباراة الكلاسيكو، بينما جاءت الثانية أمام يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وذلك بخروجه من الدور ربع الثمانية.

ويغيب عن مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة مدافعي الأبيض الملكي، الفرنسي رافاييل فاران، والبرتغالي بيبي للإصابة، إضافة إلى مواطنه فابيو كوينتراو المستبعد منذ بداية الموسم الجاري لعدم جاهزيته، بينما ضم زين الدين زيدان 20 لاعباً هم:

حراس المرمى: كيلور نافاس، كاسيا، روبين يانز.

الدفاع: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، ناتشو، مارسيلو، دانيلو.

الوسط: توني كروس، خاميس رودريجيز، كاسيميرو، كوفاسيتش، لوكا مودريتش، أسينسيو، إيسكو.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، ألفارو موراتا، جاريث بيل.

من جانبه  قال لاعب الوسط الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد إن غياب نيمار داسيلفا عن برشلونة سيؤثر بشكل كبير على الفريق الكتالوني خاصة أن النجم البرازيلي يعد من الركائز الأساسية لبرشلونة، مضيفاً أنه في كل الحالات سيكون عليهم التركيز بقوة على اقتناص نقاط المباراة الثلاث، لتوسيع فارق النقاط بينهما.

وأعرب لوكا مودريتش عن أمله في الفوز على برشلونة ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب، مؤكداً أن أكبر طموحاته مع الفريق الملكي في الوقت الراهن هو الفوز  بلقب الليجا للمرة الأولى مع ريال مدريد، إذ أنه لم يتمكن من إدراك هذه الغاية منذ انضمامه إلى سانتياجو برنابيو من توتنهام عام 2012.

وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها ريال مدريد بالدوري الإسباني (الليجا) موسم 2011-2012 تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، ومنذ ذلك التاريخ عجز الأبيض الملكي عن تحقيق اللقب الذي فاز به برشلونة ثلاثة مرات، بينما حققه أتلتيكو مدريد مرة واحدة في المواسم الأربعة الأخيرة.

وتقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الساعة التاسعة إلا الربع (8.45) مساء غد الأحد، ويذاع اللقاء على قناتي بي إن سبورتس HD 1 و HD 3، بتعليق فهد العتيبي، وحفيظ دراجي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *