الميلان يفوز على اليوفي في كأس السوبر الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية

آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 10:26 مساءً
2016 12 23
2016 12 23
الميلان يفوز على اليوفي في كأس السوبر الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية
مباراة روما ويوفنتوس اليوم يلا شوت بث مباشر

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم الجمعة قمة الكرة الإيطالية بين يوفنتوس حامل لقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، وميلان وصيف بطولة كأس إيطاليا في الموسم الماضي، وذلك للتنافس على لقب كأس السوبر الإيطالي في مواجهة تحمل عنوان الثأر، في ظل رغبة ميلان في اقتناص اللقب بعد خسارة الكأس أمام يوفنتوس، وسعي يوفنتوس لإتمام الثلاثية المحلية ومحو ذكرى الهزيمة الأخيرة من ميلان في الدوري الجاري.

كما يتنافس الفريقان اليوم على الانفراد بصدارة المتوجين ببطولة كأس السوبر الإيطالي التي بدأت للمرة الأولى عام 1988، إذ يتساوى يوفنتوس وميلان في عدد الألقاب، ولكل منهما 6 القاب لكأس السوبر، يليهما انتر ميلان برصيد 5 ألقاب، ثم لاتسيو 3 ألقاب، يأتي من بعدهم روما الذي توج بالبطولة مرتين، ومن بعده يأتي بارما وفيورنتينا ونابولي ولكل منهما لقب واحد.

وأقيمت بطولة كأس السوبر الإيطالي خارج إيطاليا 8 مرات، فكانت البداية مع بطولة عام 1993 التي استضافتها الولايات المتحدة الأميركية، ثم أقيمت البطولة في العاصمة الليبية طرابلس عام 2002، قبل أن تعود للولايات المتحدة مرة أخرى عام 2003، ثم أقيمت البطولة في الصين 3 مرات أعوام 2009، و2011، و 2012، ثم استضافتها قطر عام 2014، بينما تعد البطولة اليوم هي الثانية التي تقام في قطر، والثامنة خارج إيطاليا.

ولم يلتق يوفنتوس وميلان في بطولة كأس السوبر الإيطالي إلا مرة واحدة فقط، كانت عام 2003 التي اقيمت في نيو جيرسي في الولايات المتحدة، وفاز بها يوفنتوس بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، وسجل هدفي المباراة، أندريا بيرلو لميلان، وديفيد تريزيجيه ليوفنتوس.

التشكيل المتوقع لمباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي الجمعة 23-12-2016، من المتوقع أن يستمر الفريقان على اللبعب بنفس الطريقة التي يعتمد عليها المديران الفنيان، أليجري، ومونتيلا، إذ يفضل أليجري استخدام طريقة 3-5-2 المعتادة، بينما يفضل مونتيلا اللعب بطريقة 4-3-3 التي يحافظ عليها منذ تعيينه مديراً فنياً للروسونيري.

تشكيل يوفنتوس المتوقع: حارس المرمى: بوفون، خط الدفاع: روجاني- بارزالي- كيلّيني، خط الوسط: كوادرادو- سامي خضيرة- ماركيزيو- بيانيتش، خط الهجوم: ديبالا- هيجواين.

تشكيل ميلان المتوقع: حارس المرمى: دوناروما، خط الدفاع: أباتي- باليتا- رومانيولي- دي تشيليو، خط الوسط: كوكا- لوكاتيلّي- بيرتولاتشي، خط الهجوم: سوسو- باكا- بونافينتورا.

موعد مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان

تنطلق صافرة بداية مباراة كأس السوبر الإيطالي في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، القنوات الناقلة لمباراة كأس السوبر الإيطالي الجمعة 23 ديسمبر 2016، تنفرد قناة أبوظبي الرياضية ببث مباراة كأس السوبر الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن تذاع المباراة على قناتي أبوظبي الرياضية hd 5، و hd 6.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)