سعر الدولار اليوم في مصر أسعار العملات الآن الاثنين 26-12-2016 السوق السوداء

آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 2:20 مساءً
2016 12 26
2016 12 26
سعر الدولار اليوم في مصر أسعار العملات الآن الاثنين 26-12-2016 السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في مصر

تخطى سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 19.50 جنيها في بعض المناطق، لتعود المضاربة مرة أخرى على الرغم من قرار المركزي بتعويم الجنية، إلا أن عجز البنوك في توفير العملات الأجنبية والعربية للمستوردين جعلهم يرجعون مرة أخرى لشرائها من الأسواق الموازية.

مازالت الحكومة عاجزة عن تحديد سعر الدولار اليوم، وارتفعت أسعار العملات الان لدرجة كبيرة غير محتملة، وعاد المضاربين في السوق السوداء للمتجارة في العملات من جديد، بسبب فشل البنوك في توفير العملة الصعبة على الرغم من تعويم الجنية، ومنح البنوك الحرية الكاملة في تحديد السعر حسب العرض والطلب.

تخطت أسعار العملات الآن كافة توقعات خبراء الإقتصاد في مصر، حيث ارتفع سعر الدولار اليوم لرقم تاريخي جديد، بينما سجلت العملة الأمريكية اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2016 نحو 18.65 للشراء في بنك مصر والأهلي القاهرة الإسكندرية.

بينما سجل سعر صرف الدولار اليوم في بنك Hsbc أعلى رقم ١٨٫٩ جنيها للدولار الواحد، في المصرف المتحد، بيريوس 18.99 جنيها، يجدر الإشارة أن بداية تعاملات الأسبوع الماضي حقق سعر الشراء والصرف رقما كبيرا جدا وقارب العشرون جنيها، حيث وصل في البنوك الحكومية 19.15 واستمر لساعات، بينما وصل في أبو ظبي الإسلامي وكريدي أجري كول والتجاري الدولي إلى 18.99 جنيها.

بينما مازال البنك المركزي بعيدا تماما عن التدخل لتحديد سعر الصرف والشراء، وأصبح المقياس الوحيد هو خاصية الإنتربنك والتى تحدد مقدار العرض والطلب للعملات، وينطبق نفس القانون على باقي العملات العربية مثل الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي، وأيضا على اليورو والين الياباني، والفرانك السويسري، والجنية الإسترليني.

وقد توقع بعض المحللين أن سعر الدولار اليوم سيتخطى حاجز 20 جنيها مع بداية عام 2017، وإنتهاء المهلة التى فرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي على المستوردين، والذين اجتمعوا سويا بالغرفة التجارية، ليقرروا بعدها عدم الإنسياق لشراء المزيد من السلع والمنتجات في ظل ندرة العملة الأمريكية، ومازال يعاني الإقتصاد المصري منذ اندلاع ثورة 25 يناير من إنهيار السياحة والتى كانت مصدرا ممتازا للعملات الأجنبية والعربية.

بينما صرح مسئول في البنك المركزي أن قرار المحافظ طارق عامر بخصوص تعويم الجنية المصري، كان أساسيا لموافقة صندوق النقض الدولي على منح الحكومة القرض المتفق عليه، وبالفعل تم تخفيض قيمة الجنية أمام سعر الدولار الأمريكي اليوم، وارتفعت اسعار العملات الان سواء العربية أو الأجنبية، وأيضا تم رفع الدعم عن الكثير من السلع مثل الوقود، وباقي منتجات الطاقة كالكهرباء والمياه.

أسعار الدولار اليوم في البنك الأهلي
أسعار الدولار اليوم في البنك الأهلي

سعر الدولار اليوم في البنوك الحكومية سواء مصر القاهرة الاسكندرية الأهلى كالتالي: الشراء 18.65، البيع 18.85، بينما سجل اليورو 19.4464، وسجل الدينار الكويتي 60.898، الريال السعودي 4.9716، الدرهم الإماراتي 5.0777، الريال القطري 5.121، الأردني 26.3269، بينما انعدمت لدرجة كبيرة سعر الدولار في السوق السوداء الموازية، ليصبح البنك المكان الرسمي للتعامل بين الأفراد والشركات.

قائمة أسعار العملات الآن في البنوك الدولار اليوم 24-12-2016

البنكسعر الدولار
مصر١٨٫٦٥ جم
الأهلي١٨٫٦٥ جم
القاهرة١٨٫٦٥ جم
الأسكندرية١٨٫٩ جم
بيريوس١٨٫٩٩ جم
التجاري الدولي١٨٫٥ جم
كريدي أجري كول١٨٫٧٥ جم
المصرف المتحد١٨٫٨ جم
HSBC١٨٫٩ جم