ترتيب فرق الدوري المصري 2017 الأهلي يتقدم صدارة المسابقة الأخيرة

آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 6:52 مساءً
2016 12 25
2016 12 25
ترتيب فرق الدوري المصري 2017 الأهلي يتقدم صدارة المسابقة الأخيرة
ترتيب الدورى المصرى الممتاز 2017

تتواصل المنافسة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لاحتلال صدارة ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز 2017 في نسخته الثامنة والخمسين على طريق التتويج بلقب المسابقة العريقة، مع اشتعال المنافسة بينهما في المواسم الأخيرة بعد انتفاضة الزمالك الذي عاد لمزاحمة غريمه التقليدي على الألقاب المحلية بعد غياب طويل.

ونجح مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور في إعادة بريق الزمالك بعد دعمه خلال المواسم الثلاث الأخيرة بعدد من الصفقات المميزة ففاز بلقب الدوري المصري للمرة الأولى بعد غياب 10 سنوات كما فاز بكأس مصر مرتين على حساب الأهلي الذي استرد لقب الدوري في الموسم الماضي، ما زاد من وتيرة المنافسة مع الزمالك كما لم يحدث منذ زمن طويل بين القطبين.

ويسعى الزمالك لحصد المزيد من النقاط من مبارياته المؤجلة ليزاحم الأهلي على صدارة الجدول، إذ أجلت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم 4 مباريات للزمالك، أمام الانتاج الحربي والشرقية ومصر للمقاصة وطلائع الجيش، بسبب مشاركته في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

أما الأهلي فقد استعاد مديره الفني حسام البدري الذي جاء خلفاً للهولندي المخضرم مارتن يول، وحقق البدري بداية قوية مع المارد الأحمر منذ بداية الموسم الجاري، وضعته على رأس جدول ترتيب الدوري المصري مستفيداً من غياب الزمالك الذي بدأ الموسم متأخراً بسبب منافساته الأفريقية، التي انتهت بخسارة لقب دوري الأبطال لمصلحة صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

وعلى مقربة من قطبي الكرة المصرية يقدم نادي مصر للمقاصة موسماً مميزاً تحت قيادة مديره الفني إيهاب جلال الذي يقدم مع فريقه موسماً رائعاً استطاع من خلاله مجاراة الأهلي ومنافسته على احتلال قمة ترتيب الدوري المصري التي تبادلها الفريقان لفترة قبل أن ينفرد بها الأهلي بعد فوزه على المقاصة في مباراة الدور الأول.

وعلى غرار المقاصة، ظهر نادي المصري البورسعيدي بشكل مميز أيضاً مع مديره الفني حسام حسن، الذي يواصل قيادة فريق المدينة الباسلة نحو مراكز المقدمة في الدوري، وما يزال متواجداً ضمن المربع الذهبي، بينما يستعد لمشاركته في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي التي يفتتحها بمواجهة فريق أوباه النيجيري في فبراير المقبل.

ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 بعد نهاية الجولة 16:

ترتيب الدوري المصرى 2017
ترتيب الدوري المصرى 2017