عمرو السولية يتعافى من الإصابة ويدعم وسط الأهلي قبل مباراة القمة

آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 7:47 مساءً

تعافى لاعب وسط نادي الأهلي عمرو السولية من الإصابة التي لحقت به وغاب على إثرها لفترة طويلة عن مباريات حامل لقب الدوري المصري الممتاز، وذلك بحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للأهلي، بعدما شارك اللاعب في جزء من التدريبات الجماعية اليوم السبت.

وتعرض عمرو السولية للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، إذ خرج قبل نهاية الشوط الأول، ليعلن الجهاز الطبي للفريق لاحقاً، حاجة عمرو السولية للعلاج لفترة أقصاها أربعة أسابيع، ما دفع المدير الفني حسام البدري للجوء للبديل حسام عاشور لتعويض غياب السولية.

وشارك عمرو السولية في تدريبات الأهلي اليوم على ملعب مختار التتش في الجزيرة، وظهر بمستوى بدني مطمئن للجهاز الفني الذي حصل على الضوء الأخضر للدفع باللاعب خلال المباريات المقبلة، ومن المنتظر أن يشارك السولية تدريجياً في لقاءات الأهلي وفقاً للرؤية الفنية لحسام البدري، بينما ستكون فترة توقف الدوري المقبلة لمشاركة المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2017، فرصة جيدة للسولية وكل مصابي الأهلي لاستعادة جاهزيتهم.

وتأتي عودة السولية في وقت مهم للأهلي لتعزز قوة وسط الفريق، وذلك بعدما عاد قبل أيام قائد الفريق حسام غالي من الإصابة أيضاً، الأمر الذي يمنح حسام البدري مزيداً من الخيارات في الفترة المقبلة، كما تعد عودة السولية في هذا التوقيت نبأ ساراً لجماهير القلعة الحمراء، خاصة أنها تأتي قبل أيام قليلة من مباراة القمة المرتقبة مع الغريم الزمالك، المحدد لها يوم الخميس المقبل.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 42 نقطة جمعها من 16 مباراة، فاز خلالها في 13 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، بينما لم يتعرض الفريق الأحمر لأي خسارة منذ بداية الموسم الجاري.

كان الأهلي قد ضم عمرو السولية إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية من الموسم الماضي، في يناير الماضي، بعد رحيل اللاعب عن نادي الشعب الإماراتي، ولم يحظ السولية بفرصة المشاركة في التشكيل الأساسي للأهلي مع المدير الفني السابق للفريق الأحمر، مارتن يول، لكنه حصل على الفرصة كاملة مع حسام البدري منذ بداية الموسم الجاري، قبل أن يتعرض للإصابة.

2016-12-24 2016-12-24
أحمد صلاح