اتحاد جدة يتوصل لاتفاق لتعليق خصم النقاط ويخشى الهبوط

أصدرت إدارة نادي اتحاد جدة بياناً صحفياً أكدت فيه تنفيذ قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم القاضي بخصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم في منافساته بالدوري السعودي للمحترفين، وذلك على خلفية قضية لاعب النادي السابق، الأرجنتيني أليخاندرو مانسو.

وأوضحت إدارة نادي اتحاد جدة أنها لم تدخر أي جهد منذ صدور القرار من أجل التوصل لاتفاق ودي مع الممثلين القانونيين للاعب، ذلك لتصحيح الوضع الراهن، “وإزالة الأسباب التي كانت وراء هذا الإجراء للمحافظة على النقاط الثلاث. وقامت الإدارة بالتواصل مع الأطراف كافة بالموضوع”، كما جاء بالبيان الصادر اليوم الأحد.

وكشف البيان أن إدارة النادي الملقب بالعميد نجحت بالفعل في التوصل لاتفاق مع الممثل القانوني للاعب مانسو، لتعليق قرار حسم النقاط، وهو ما تم لاحقاً، إذ خاطب الممثل القانوني للاعب لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، لتعليق القرار، وذلك بعد تسوية الاشكاليات التي كانت وراء تداعيات هذه القضية، فيما اختتمت إدارة النادي السعودي بيانها بتقديم الشكر لجماهير النادي التي لا تنقطع عن مساندة الفريق، مؤكدة أن الجماهير ستظل دائماً وراء انتصارات الفريق الأول لكرة القدم ، كما أكدت أنها لن تتخل عن مسؤوليتها لاستعادة النقاط المحسومة بكافة السبل القانونية.

وأثارت قضية لاعب الاتحاد، الأرجنتيني مانسو جدلاً واسعاً في أوساط الكرة السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، وتجاذبت وسائل الإعلام المحلية أطراف القضية محذرة من عواقب التأخر في الالتزام بقرارات الفيفا، إلى حد تأكيد البعض أن نادي اتحادة جدة بات قريباً من الهبوط للدرجة الأدنى في ظل القضايا المرفوعة ضده لدى الفيفا، إلى جانب قضية مانسو، وتحديداً قضيتي المدير الفني الأسبق للفريق، كانيدا، ولاعب الفريق السابق، البرازيلي جوبسون.

وفي السياق، من المنتظر أن يجتمع رئيس نادي اتحاد جدة، حاتم باعشن برئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالله بن مساعد لمناقشة القضايا الدولية التي يواجهها النادي في الوقت الراهن، وبحث كيفية مواجهتها على النحو الأمثل لتفادي تعرض الاتحاد لأي عقوبات مفاجئة، قد تربك حسابات النادي والاتحاد السعودي لكرة القدم في آن واحد.

كان الاتحاد قد بدأ الموسم بتعثر مالي كبير، جراء الديون المتراكمة على النادي، قبل أن يتمكن رئيس النادي السابق أحمد مسعود من إزالة كل العوائق أمام بدء الموسم، وذلك قبل وفاته في معسكر إعداد الفريق في تركيا مطلع شهر سبتمبر الماضي، تاركاً رئاسة النادي لنائبه حاتم باعشن.

وتقدم الاتحاد إلى المركز الأول متساوياً مع الهلال، بعدما فاز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين فرفع رصيده إلى 34 نقطة، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتراجع للمراكز الثالث برصيد 31 بالتساوي مع الأهلي صاحب المركز الثاني، بينما انفرد الهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين بعد تنفيذ القرار برصيد 34 نقطة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *