إصابة رامي ربيعة تثير القلق في الأهلي والأشعة تحدد مدة غيابه

آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 7:09 مساءً
2016 12 25
2016 12 25

أعلن النادي الأهلي إصابة رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم، خلال تدريبات الفريق الأحمر التي جرت اليوم الأحد ضمن استعداداته لمباراة القمة المقبلة، المقررة ضد نادي الزمالك في الجولة السابعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وقد أثارت إصابة اللاعب مخاوف الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، خاصة أن ربيعة عاد قبل أيام قليلة للمشاركة في مباريات الأهلي بعد غياب طويل بسبب الإصابة أيضاً.

ولم يتمكن رامي ربيعة من إكمال مران اليوم بعد تعرضه لكدمة قوية، ما أدى إلى إصابته بجزع في كاحل القدم، وفقاً لتصريحات طبيب الفريق الأول لكرة القدم في الأهلي، خالد محمود، الذي أكد أن اللاعب سيخضع لأشعة الرنين المغناطيسي من أجل تحديد المدة اللازمة لعلاجه في الفترة المقبلة.

وكان رامي ربيعة قد غاب عن كل مباريات الأهلي منذ انطلاق الدوري المصري في الموسم الجاري، لخضوعه للعلاج من إصابة غضروف الركبة التي أجرى لها جراحتين بعد نهاية الموسم الماضي، فكانت الجراحة الأولى في مصر على يد الدكتور أحمد عبدالعزيز، بينما أجرى اللاعب جراحة ثانية لتنظيف الغضروف في ألمانيا، ما أجل عودته للملاعب حتى مشاركته “أساسياً” في مباراة الألومنيوم بدور ال32 من كأس مصر قبل يومين.

وتأتي إصابة رامي ربيعة لتجدد النقص العددي في مركز قلب الدفاع بالأهلي، في ظل التناوب الدائم في الإصابات في الفترة الأخيرة بين رامي ربيعة وأحمد حجازي. ويواصل حجازي تدريباته العلاجية للتعافي من إصابة العضلة الخلفية التي لحقت به في مباراة سموحة في الجولة 14 من الدوري الممتاز.

وعانى الأهلي من إصابة عدد من لاعبيه الأساسيين في الفترة الأخيرة نظراً لتلاحق المباريات في الأسابيع الأخيرة من عمر الدور الأول من الدوري الممتاز، في مقدمتهم قائد الوسط حسام غالي الذي عاد للمشاركة قبل أيام، وكذلك لاعب الوسط عمرو السولية الذي تعافى من إصابته وشارك في تدريبات الأهلى الجماعية للمرة الأولى بعد غياب شهر كامل، إضافة إلى أحمد حجازي، وأخيراً رامي ربيعة.

ويحتل الأهلي المركز الأول في ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم برصيد 42 نقطة جمعها من 16 مباراة، بينما يسعى لتحقيق الفوز على الزمالك للابتعاد بصدارة الجدول، وتوسيع الفارق مع الغريم الأبيض، قبل أن يخوض الزمالك مباريات المؤجلة المتبقية أمام فريقي مصر للمقاصة، وطلائع الجيش المحدد لهما فبراير المقبل، عقب إنتهاء مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.