مجلس النواب

مجلس النواب يقر تيران وصنافير سعودية بموافقة اللجنة التشريعية

أقر أعضاء مجلس النواب بتصويت الأغلبية في المجلسة المنعقدة صباح اليوم، أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية، ليتم تعيين الحدود المصرية السعودية البحرية، بوضع الجزيرتين تحت علم المملكة العربية السعودية، لتصبح سعودية على الرغم من قرار القضاء المصري بمصريتهما.

من جهة أخرى رفض عدد كبير من نواب البرلمان قرار رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، بأن جزيرتي تيران وصنافير سعودية، على الرغم من اعتراف السعودية أمام مجلس الأمن عام 1967 أن الجزيرتين مصريتين، ومن داخل المناهج والكتب السعودية التى تؤكد تبعيتهما لمصر، وقد رفض نحو 25 إلى 30 عضو في مجلس النواب قرار رئيس المجلس، واعترضت الدكتورة نادية هنري على القرار وصرخت مصرية مصرية.

البرلمان يوافق عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير
البرلمان يوافق عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير

وقد التف عدد كبير من الأعضاء حولها لتهدئتها دون جدوى، لتمر هذه الإتفاقية مرور الكرام رغم أنف المصريين، والذين انهاروا على شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر، وأطلقوا هاشتاجات #تيران_وصنافير_مصرية، وهاجموا أعضاء البرلمان تحت القبة والذين صوتوا بتبعيتها للسعودية.

وقد صرح طارق العوضي المحامي المعروف أن موافقة الجلسة التشريعية بالبرلمان، ولجنة الدفاع القومي على التنازل عن تيران وصنافير للسعودية جريمة في حق الشعب المصري متكاملة الأركان، وخيانة عظمى لمصر وللدستور وللقضاء.

بالفيديو صراخ نادية هنري عقب التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *