ليلة القدر علامات ليلة القدر فضل الليله دعاء “العشر الاواخر من رمضان” بالفيديو

آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 2:36 مساءً
ليلة القدر علامات ليلة القدر فضل الليله دعاء “العشر الاواخر من رمضان” بالفيديو
ليلة القدر

اقترب شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار على الانتهاء، فمنذ أيام كنا نتكلم عن فضائل الشهر الكريم، والحين سنتكلم عن بعض علامات ودلائل ليلة القدر وفضل قيام الليلة فى العشر الأواخر من شهر رمضان، الكثير من يعلم قول الله تعالى ” لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}.

علامات ليلة القدر

فضل عظيم وثواب كبير ينتظر الفائزين بقيام هذه الليلة العظيمة والتى تعادل ألف شهر، وسنضع لكم عبر هذه السطور القليلة المقبلة بعض علامات ودلائل ليلة القدر التي تساعدنا على اكتشافها والتأكد أنها بالفعل ليلة القدر.

مضى من رمضان عشرون يوما، وها نحن نستقبل العشر الآواخر منه سائلين المولى عز وجل أن يرزقنا أجر ليلة القدر، ويتقبل منا الصيام وصالح الأعمال، فضل العشر الأواخر من رمضان كبير ويكفى أن فيها ليلة هى خير من ألف شهر ألا وهى ليلة القدر، وعظيم فضل العشر الأواخر من رمضان روى البخارى ومسلم عن عائشة رضى الله عنها قالت: “كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيى ليله وأيقظ أهله وشد مئزره” وفى رواية عن مسلم “كان يجتهد فى العشر الأواخر ما لا يجتهد فى غيره”.

فضل ليلة القدر

وتقول دار الإفتاء المصرية “ينبغى للمسلم أن يجد ويجتهد فى العبادة فى العشر الأواخر من رمضان بكثرة الصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار بقصد التعرض لعفو الله ورحمته ورضوانه، وأيضاً لعله يوافق ليلة القدر فلا يشقى بعدها أبداً، وهى ليلة أخفيت فى العشر الأواخر من رمضان ليجتهد طالبوها فى هذه الفترة، فعن عُبَادَةُ بْن الصَّامِتِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَتَلاَحَى رَجُلاَنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فَقَالَ «إِنِّى خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَإِنَّهُ تَلاَحَى فُلاَنٌ وَفُلاَنٌ فَرُفِعَتْ وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمُ الْتَمِسُوهَا فِى السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ» رواه البخارى – باب الإيمان.

ادعية ليلة القدر
ادعية ليلة القدر

وعبر بوابة عيون مصر نقدم التحية والتهاني القلبية لكل الصائمين وندعو الله أن يتقبل منا صالح الأعمال خاصة في ليلة القدر، والتى تعادل أو أفضل من 84 سنة، وأن يأتي عيد الفطر المبارك بالفرحة لكل المسلمين والمسلمات فى كل مكان.

2017-06-17 2017-06-17
أحمد زيتون