بوابة الحكومة المصرية نتيجة تسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2017

نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2017 بوابة الحكومة المصرية اليوم السابع الحد الادني للكليات

يعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2017، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بكليات الطب والصيدلة والأسنان لطلاب شعبة العلمي علوم، والحد الادنى لكليات الهندسة، التي تخص طلاب العلمي رياضة.

وأيضا إعلان الحد الأدنى للقبول في كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن، والتي تخص طلاب الأدبي، وسيقوم السيد الوزير بعقد مؤتمر صحفي الأحد الساعة الحادية عشر مساءا، بمقر وزارة التعليم العالي بشارع القصر العيني بالدور الثامن، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2017، والحدود الدنيا للقبول بالكليات والجامعات المصرية الحكومية للعام الجامعي 2017.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2017

ويتواجد بالمؤتمر عدد من القنوات الفضائية لنقل الحدث التعليمي الكبير، والذي يهم كل طالب وأسرة بالثانوية العامة، على أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 غدا الاثنين، وقد أوضح سيادته أن أعداد الطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى بلغ 109 آلاف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وقد جاء الحد الأدنى للتقديم فى بوابة الحكومة المصرية خلال الخمس ايام الماضية نحو 390 لطلاب العلمي علوم، 374 لطلاب العلمي رياضة، 326 لطلاب الأدبي.

وستقوم بوابة الحكومة المصرية عقب الانتهاء مباشرة من المؤتمر الصحفي، بنشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2017، كما أوضحت المؤشرات الأولية والتوقعات انخفاض الحد الأدنى للقبول في كليات الطب والأسنان والصيدلة، وأيضا الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن، حيث من المتوقع أن يصل القبول بكلية الطب لأول مرة نحو 97.3% لينخفض لأول مرة عن 400 درجة هذا العام الدراسي.

بينما من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة ليكون 91.4%، وأيضا انخفاض 1% إلى 2% على الأقل في كل كليات الشعبة الأدبية، بسبب انخفاض المجاميع التكرارية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ربما يكون لنظام البوكليت تأثير سلبي في انخفاض نسبة النجاح، وأيضا انخفاض المجاميع، ولكنه نظام أثبت نجاحه في السيطرة على ظاهرة الغش الإلكتروني، والحد من تسريب الامتحانات على شبكات التواصل الإجتماعي.

بدأ موقع بوابة الحكومة المصرية الاستعداد لرفع نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى، وأيضا سيقوم اليوم السابع بنشر الحدود الدنيا لكليات الطب والصيدلة والأسنان والهندسة والحاسبات والمعلومات والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.

من هنا بوابة الحكومة المصرية ( https://tansik.egypt.gov.eg/application )، لا تنسى مشاركة البوست لكل أصدقائك على الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس لمعرفة الكلية المرشح لها الطالب.

الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البشري 97.4 %، الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1 %،الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، العلاج الطبيعى 95.8%، العلوم الصحية التطبيقية 95.4 %، بينما الحد الأدنى لكليات للاقتصاد والعلوم السياسية عند 386.5 درجة بنسبة 94.2%، والإعلام 383 درجة بنسبة 93.4%، والألسن 380 درجة بنسبة 92.6 %، الآثار 88.6 %، والفنون الجميلة فنون 83.2%.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *