نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية

اليوم السابع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بوابة الحكومة المصرية استعلم

ظهرت رسميا قبل دقائق نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 برقم الجلوس عبر بوابة الحكومة المصرية و اليوم السابع، حيث تم نشر الحد الأدنى للقبول بكليات العلمي والأدبي، والكلية المرشح لها طالب الصف الثالث الثانوي.

تحديث: تعلن بوابة الحكومة المصرية الساعة 11 صباحا، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة اليوم السابع، برقم الجلوس والرقم السري، من جهة أخرى يتناول السيد الوزير الحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية.

يعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 على بوابة الحكومة المصرية بالتعاون مع جريدة اليوم السابع، وذلك في مؤتمر صحفي كبير يحضره رئيس قطاع تنسيق الثانوية العامة “سيد عطا” وبعض مسئولي الوزارة.

من جهة أخرى يوضح سيادته الحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثانية لكلا الشعبتين العلمية والأدبية، وأوضح مصدر بوزارة التعليم العالي، أن هناك أماكن محدودة في كليات الطب البيطري بالمرحلة الثانية، وأيضا هناك نحو 80 مكان شاغر فقط بكليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وذلك في هندسة المنيا.

إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017 اليوم السابع

ويتطلع طلاب الصف الثالث الثانوي معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 اليوم السابع، وبوابة الحكومة المصرية، وذلك في تمام الساعة 11 صباح يوم الاثنين الموافق 31 يوليو 2017، وسعلن سيادته خلال المؤتمر الصحفي الحد الأدنى لتقديم طلاب المرحلة الثالثة لطلاب العلمي والأدبي، حيث من المتوقع أن يصبح 50% وما فوق.

وقال الأستاذ سيد عطا خلال تصريحات صحفية لجريدة “عيون مصرية” أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 لن يكون بها أي مفاجئات، حيث أن كافة المؤشرات النهائية، تؤكد انخفاض الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة العلمية وأيضا الشعبة الأدبية نحو 1% على أقل تقدير، موضحا أن المجاميع التكرارية انخفضت عن العام الماضي، مما نتج عنه انخفاض معدلات التفوق بنسبة بسيطة.

وأوضح أن هناك 152 ألف طالب وطالبة تقدموا بتسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية منذ فتح باب التسجيل، من إجمالي 153 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثانية، وقال هناك عدد معدود من الطلاب لم يتقدموا بتسجيل رغباتهم، معلقا أنها الفرصة الأخيرة للتقديم، حيث لا يوجد وقت متاح آخر لهم خلال المرحلة الثالثة.

وقال مسئول بجريدة اليوم السابع أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية سيكون حدث تعليمي كبير ينتظره آلاف الطلبة والطالبات وأيضا أولياء الأمور من الآباء والأمهات على مستوى الجمهورية، وسيقوم الوزير خلال المؤتمر بنشر الحدود الدنيا للقبول بالكليات بالمرحلة الثانية 2017 لكلا الشعبتين الأدبية والعلمية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *