نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق

نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق وزارة التربية العراقية السومرية نيوز موقع ناجح الدور الاول الان

تحديث: نشر موقع وزارة التربية العراقية منشورا، يعلن فيه أنه سيتم صدور نتائج السادس الاعدادي الدور الاول 2017 عبر السومرية نيوز موقع ناجح اليوم الساعة السادسة مساءا بتوقيت بغداد، تابعونا خلال الدقائق القادمة.

تستعد وزارة التربية العراقية خلال الساعات القادمة، إعلان نتائج السادس الاعدادي 2017 في العراق، حيث نشرت جريدة السومرية نيوز وموقع ناجح التعليمي، أن الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي وزير التربية والتعليم أعلن أنه من المقرر عقد المؤتمر الصحفي الخاص بنشر نتائج امتحانات الدور الأول خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت هديل العامري المتحدثة الإعلامية باسم وزارة التربية العراقية، أنه حتى الآن مازال المعلمون يقومون بتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالصف السادس الإعدادي بالعراق، وعلقت حول نسبة النجاح والرسوب، قالت إنه سيتم نشرها فور الإنتهاء من مرحلة التصحيح والمراجعة والرصد الأخيرة، والتي تجري على قدم وساق، بدقة متناهية.

السومرية نيوز نتائج السادس الاعدادي بالعراق 2017

وعلق مدير عام الامتحانات والتقويم بوزارة التربية العراقية الدكتور شاكر نعمة عون، أن هناك ما يزيد عن 350 ألف طالب وطالبة بالصف السادس الاعدادي، أنهوا الامتحانات قبل عدة أيام، وأن الوزارة قامت برصد بعض الشكاوى، نتيجة وجود بعض الأخطاء، والتي تم حلها على الفور مع واضعي الامتحانات، وتوزيع درجاته على باقي أسئلة الامتحان.

ويعتقد اقبال الصيدلي أن نسب النجاح هذا العام في نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق، ستكون متقاربة مع العام الدراسي الماضي، وأنه سيعلن رسميا نسبة النجاح مقارنة بالأعوام الدراسية الماضية، وسيقوم بمنح أقراص نسبة النجاح والرسوب لكل وسائل الإعلام، والقنوات الفضائية المتخصصة، وبعض المواقع الإلكترونية مثل السومرية نيوز، بالإضافة إلى موقع ناجح التعليمي.

وستقوم وزارة التربية العراقية برفع نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي العراقي 2017 بفرعيه العلمي “الأحيائي” والادبي الدور الأول، خلال البوابة الإلكترونية الرسمية، كما يمكنك من تسجيل بياناتك من خلال تعليقات الموقع، وسنقوم بالتواصل معكم فور صدور النتيجة على الفور.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *