مباراة برشلونة وريال مدريد

برشلونة بقيادة ميسي في مواجهة رونالدو ورفاقه بكتيبة الريال مدريد

أسندت لجنة الحكام بالإتحاد الإسباني لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الذهاب للسوبر الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة للحكم ريكاردو دي بورغوس، وهو حكم صغير السن يبلغ من العمر 31 عاما، ويشتهر ببراعته وقوة شخصيته فى إدارة المباريات.

ويشتهر ريكاردو بكثرة استخدامه للكروت الصفراء وقالى إستخدامه الحمراء، حيث أدار الحكم 23 مباراة برشلونة وريال مدريد مباشر يلا شوت حصري، الموسم الماضي أخرج خلالها الكارت الأصفر للاعبين 89 مرة وهو رقم كبير جدا بالنسبة لعدد المباريات، كما إستخدم الكارت الأحمر أربع مرات فقط خلال مبارياته.

وتحب جماهير برشلونة الحكم ريكاردو حيث لم يخسر الفريق الكتالوني أى مباراة فى تواجد دى بورجوس كحكم للساحة وأبدى نادي برشلونة ارتياحه بتواجد الحكم ريكاردو لإدارة المباراة، وأدار حكم المباراة أربع مباريات من قبل فريق برشلونة انتهت جميعا بفوز الفريق الكتالوني بفارق كبير من الأهداف على منافسيهم فى تلك المباريات.

وأدار ريكاردو أربع مباريات لريال مدريد الموسم الماضي فاز فى اثنتين وتعادل فى اثنتين، وكان شاهدا على تعادل ريال مدريد مع سيلتا فيجو وهى المباراة التى ودع على إثرها ريال مدريد بطولة كأس ملك أسبانيا.

ودائما ما تشهد مباراة ريال مدريد وبرشلونة، جدلا تحكيميا كبيرا يتسبب فى غضب المشجعين من الفريقين، في المباراة الأخيرة التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو بين الريال والبرسا والتى إنتهت بفوز الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين تعرض مدافع الريال سيرجيو راموس للطرد بعد تدخل عنيف على ليونيل ميسي.

وكان عدد من المتابعين قد أكد أن قرار الطرد غير صحيح فضلا عن التنازع بين اللاعبين طيلة التسعين دقيقة الأمر الذي يتطلب تواجد حكم قوي يستطيع السيطرة على مجريات الأمور بالمباراة، انتظرونا مع موقع يلا شوت مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد بث مباشر الكلاسيكو الاسباني حصري يلا شوت بدون تقطيع.

ولم تكن البطاقة الحمراء التي تلقاها راموس فى مباراة برشلونة وريال مدريد الأخيرة هي الأولى له فى مباريات الكلاسيكو حيث تلقى بطاقة حمراء فى مباراة الفريقين عام 2010 فى مباراة شهدت تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للريال فى مباراة انتهت بفوز برشلونة بهدفين دون رد.

ومن أشهر الحالات التحكيمية فى تاريخ مشاهدة مباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد، ما حدث فى لقاء الفريقين عام 1970 حين تم إحتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح ريال مدريد أثارت الغضب لدى لاعبي برشلونة وهاجموا الحكم بشدة وقتها مما أدى لطرد اللاعب الاديو.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *