الميرينغي يتعادل مع بروسيا دورتموند في الجولة السادسة بدوري أبطال أوروبا

آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 9:12 مساءً
2016 12 08
2016 12 08
الميرينغي يتعادل مع بروسيا دورتموند في الجولة السادسة بدوري أبطال أوروبا
مباراة ريال مدريد ودورتموند اليوم

تعادل ريال مدريد مع مضيفه بروسيا دورتموند بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2016 – 2017، حيث تعادل الفريقان هدفين، واستطاع بطل ألمانيا تسجيل هدف التعادل الثاني القاتل في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني.

بدأ زين الدين زيدان مباراة القمة بدوري أبطال أوروبا بنفس تشكيل الكلاسيكو، وحاول استغلال عامل الأرض والجمهور والضغط منذ اللحظات الأولى منذ انطلاق صافرة الحكم خلال الشوط الأول، وانطلق كريستيانو رونالدو في عدة هجمات دون أن تشكل خطورة على المنافس.

شدد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قبل على أهمية تحقيق الفوز في المباراة التي تجمع فريقه ببوروسيا دورتموند الألماني في ختام منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، واصفاً المباراة بأنها “نهائي”.

ويستضيف الريال، الذي نجح في العودة بنقطة ثمينة من ملعب كامب نو بعد تعادله مع برشلونة في الكلاسيكو، نظيره الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو وهو مطالب بالفوز من أجل احتلال صدارة المجموعة السادسة في المباراة رقم 50 لزيزو كمدرباً للفريق الملكي.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:” إنها مباراة نهائية. إنها آخر مباراة في دور المجموعات وسنخوض اللقاء على ملعبنا وأمام جماهيرنا ولذلك نأمل في تقديم عرض جيد وانتزاع صدارة المجموعة.”، وأضاف:” مباراتنا الأخيرة كانت جيدة، وسنرى كيف يمكننا التغلب على بوروسيا دورتموند والضغط عليها لإحراز هدف مبكر.”

ورد زيدان على الانتقادات الموجهة إلى مواطنه ومهاجم الفريق، كريم بنزيمة، بسبب هبوط مستواه في الفترة الأخيرة، على الرغم من إحرازه هدف الفوز في مباراة الجولة الماضية أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، ولكنه تلقى انتقادات لاذعة بسبب مستواه المتواضع في المباراة الأخيرة أمام برشلونة.

ولكن زيزو أعرب عن ثقته في اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، وقال:” إنه لاعب جيد، ويمكنه تقديم الكثير لنا، مثله مثل باقي الفريق، وهو يتدرب بكل جدية.”، وأضاف:” هناك مباريات نحتاج فيها للمزيد من خبرات كريم بنزيمة، ولكن هذا الأمر لا يقلقني لأنه يتدرب جيداً ويتميز بسلوك جيد في التدريبات ويحاول تقديم الأفضل في كل مباراة.”

وتابع:” لا يعاني من أي مشاكل، يمكنه تقديم أعلى المستويات وفي أوقات أخرى يمكن أن يهبط مستواه. ربما توقعنا منه أكثر أمام برشلونة ولكنني لن أقيم لاعب بسبب مباراة واحدة”.