أعلى شهادة على الإطلاق بنك مصر يطرح شهادات جديدة بفائدة 25% تختار ايه للاستثمار يناير 2023

أصدر بنك مصر قراراً رسمياً يطرح فيه شهادة ادخارية لعام واحد بفائدة تبلغ 25% إذ يتم صرفها بنهاية المدة، أما عن الفائدة الشهرية فتبلغ 22.5%  والجدير بالذكر أن العمل بتلك الشهادة يبدأ من الأربعاء الموافق الرابع من يناير 2023 في كل فروع البنك وكافة القنوات الإلكترونية التابعة له.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة

على صعيد آخر، كان البنك المركزي قد قرر رفع سعر الفائدة بحوالي 3% على الإيداع والإقراض وذلك بعد الاجتماع الأخير الذي تم عقده بحلول ديسمبر المنصرم، والهدف من تلك الخطوة هو السيطرة على التضخم والزيادة الهائلة في الأسعار، هذا وقد ارتفعت اسعار الفائدة بالبنك المركزي عقب زيادة أسعار الفائدة لتصبح بذلك 16.25% على الإيداع وحوالي 17.25% على الإقراض.

ووفق القرار السابق، نجد أن البنك المركزي قد قرر رفع اسعار الفائدة أربعة مرات خلال عام 2022 وذلك بواقع 8%، وذلك عقب اجتماعين استثنائيين كان أولهم في الحادي والعشرين من مارس بواقع 1% والثاني في السابع والعشرين من أكتوبر بواقع %2.

وفقاً لما ورد  من بيانات صادرة عن البنك المركزي للإحصاء، فأن معدل ارتفاع التضخم الأساسي خلال نوفمبر 2022 قد وصل 21.5%، أما عن التضخم السنوي بالمدن فقد وصل إلى 18.7%.

أبرز المعلومات عن الشهادة الادخارية الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن الشهادة الادخارية الجديدة يتن إصدارهر بفئات ألف جنيهاً ومضاعفاتها، ويتاح لكلاً من البالغبن والقُصر مصريين كانوا أو أجانب الاستفادة من تلك الشهادة،  ويذكر يأنه يتم احتساب الفائدة بدءاً من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرةً ويتاح أيضاً الاقتراض بضمانها ولا يمكن للفرد استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر وذلك بدءاً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

أخيراً، يمكن للعميل استرداد الشهادة بنهايو مدتها بكامل قيمتها الاسمية كما يمكن استردادها قبل التاريخ المذكور وذلك حسب القوانين الاستردادية التي وضعها البنك.

بجانب الشهادة التي أعلن عنها البنك بفائدة 25%، فقد كانت أعلب فائدة للبنك تابعة لشهادة القمة ذات العائد السنوي الثابت لمدة ثلاث سنوات وبفائدة شهرية 16%، وأن كانت الفائدة ربع سنوية فتكون النسبة 16.25% ونصف سنوية بواقع 16.5% وسنوية بحوالي 17.25%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.