أفضل الفنادق في مكة المكرمة للعمرة 2022

إذا أردت أن تؤدي مناسك الحج والعمرة فهذا يستوجب النظر من عدة زوايا، حيث تخطيط مسبق للتكاليف والإقامة والخدمة المطلوبة ودراسة الأمور من جميع الجوانب وتحديد أنسب فنادق مكة للإقامة، وتعد أداء مناسك الحج والعمرة تجربة معنوية وروحانية  لا تخلو من المشقة البدنية من سفر وترحال، وبالأخص في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وما التزمت له المملكة العربية السعودية، حيث  وضعت قوانينًا من ضمنها غلق حدود البلاد لا بد من تنفيذها للحفاظ على صحة الجميع، وقد قامت المملكة العربية السعودية بتوفير جميع سبل الراحة للحجاج والمعتمرين القادمين من مختلف الدول حيث أنها وضعت خطة جيدة لكيفية التعامل مع ضيوف بيت الله الحرام والحفاظ على سلامتهم، كما يلعب أيضًا الحجز الإلكتروني المسبق لأداء العمرة دورًا مهمًا ويمكنك الحصول عليه من خلال تطبيق توكلنا واعتمرنا وتعد هذه الخدمة متاحة للمواطنين السعوديين والمقيمين أيضًا، ومن خلال ذلك المقال نقدم لك أفضل الفنادق التي تحرص على تنفيذ القوانين واللوائح والعمل على توفير كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة الكعبة المشرّفة

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة الكعبة المشرّفة

تتميز أجنحة هيلتون مكة Hilton suites Makkah بالعديد من المميزات التي تجعلها من أجمل الفنادق الموجودة في مكة المكرمة بسبب قربه من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، حيث النزول في أجنحة هيلتون مكة يعد قرارًا صائبًا لأداء مناسك العمرة، تستطيع الذهاب إليه مشيًا على قدميك،  بالإضافة إلى أن المسافة بينه وبين مطار الملك عبد العزيز تبلغ حوالي 100كم.

ومن الخدمات التي يقدمها أجنحة هيلتون مكة الفاخر الممتاز رفاهية الوصول إلى البيت الله الحرام عن طريق المصاعد بطريقة مباشرة وبكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى تزويد غرف الحجاج بطاولات عمل ضخمة ومكان للجلوس أيضًا، كما يمكنك الاستماع إلى الآذان والإقامة عن طريق التحكم الصوتي الرئيسي حيث أنه متصل مباشرة بالمسجد الحرام.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على غرف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن الفندق مزود بسلسلة مطاعم وكافيهات كثيرة مقابلة للمسجد الحرام، ويمكنك أخذ الطعام وتناوله في الغرفة الخاصة بك على مدار اليوم والحصول على خدمة الواي فاي من غير قيود أيضًا، كما يوجد مساجد مخصصة ومنفصلة للرجال والسيدات داخل الفندق، بالإضافة إلى أنه متوفر العديد من المراكز التجارية بجانب الفندق للتسوق وتحتوي هذه المراكز على أشهر وأضخم البرندات العالمية.

فندق سويس أوتيل Swissôtel Makkah

فندق سويس أوتيل Swissôtel Makkah

 

يعد فندق سويس أوتيل ركنًا مهمًا في مجموعة أبراج البيت البارز الذي تبلغ المسافة بينه وبين المسجد الحرام المشرف حوالي 100 متر كما يمكنك الذهاب إليه في غضون نصف ساعة مشيًا على الأقدام أما إذا أردت استقلال السيارة ستصل في غضون 8 دقائق.

كما يبعد فندق سويس أوتيل عن مطار جدة ما يقارب 60 دقيقة، ويمتاز بالعديد من الخدمات الترفيهية والضخمة حيث أنه يعد فندق متحضر ومتقدم وحاصل على خمسة نجوم، كما زودت أرضيات الفندق بالسجاد المزخرف.

تحتوي جميع الغرف بمكان واسع مخصص للجلوس بالإضافة إلى وجود حمام رخامي، ويقدم الفندق مداخل مميزة تساعد الحجاج والمعتمرين على الذهاب إلى المسجد الحرام، ويعتبر الفندق المميز في مجمع عمارات البيت الذي يحتوي على مدخل مستقل في شارع أجياد.

فندق جبل عمر ماريوت Omar Marriott

فندق جبل عمر ماريوت Omar Marriott

يعد فندق جبل عمر ماريوت من فنادق مكة المميزة حيث قيم بخمسة نجوم لكونه يطل على المسجد الحرام الشريف، كما أنه يعد جزءًا من مشروع مؤسسة جبل عمر حيث تستطيع الذهاب إلى المسجد الحرام في وقت قصير يبلغ 15 دقيقة باستقلال السيارة.

كما يحتوي فندق ماريوت جبل عمر على برجين؛ ويضم إجمالًا 426 غرفة وجناحًا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 2 من المطاعم المطلة على مكة المكرمة والحرم الشريف  ومن الممكن أخذ الطعام في المطعم الذي تفضله وأخذ قهوتك في كافيه أتريوم.

أما إذا كان لديك الكثير من الأعمال فهناك مقر مجهز ومزود بكافة الخدمات بالإضافة إلى أنه يوجد قاعات متوسطة الحجم.

سويس أوتيل المقام Swissôtel Al Maqam

سويس أوتيل المقام Swissôtel Al Maqam

يقع هذا الفندق مقابل الكعبة المشرفة كما يوجد مدخل قريب للمسجد الحرام، يوفر الذهاب إليه من خلال شارع إبراهيم الخليل وباب نفق أم القرى، بالإضافة إلى أن عدد الغرف والأجنحة يصل إلي 1624 غرفة وجناحًا تتميز بالأجواء اللطيفة الجذابة والدافئة، كما أنها تتلاءم مع التجمعات العائلية.

كونراد مكة Conrad Makkah

كونراد مكة Conrad Makkah

يعتبر كونراد مكة من الفنادق الشهيرة لكونه قريبًا جدًا من الكعبة المشرفة، فهو على بعد خطوات منها وتبلغ المسافة بالسيارة ما يقارب 11 دقيقة، كما أنه مزود بالعديد من الخدمات التي تعمل على توفير كافة سبل الراحة والاطمئنان لزوار بيت الله الحرام.

أيضًا يحتوي الفندق على توفير قوائم طعام خاصة بالأطفال التي تصاحبهم عائلتهم بالإضافة إلى توفير فتح البوفيه على مدار 24 ساعة داخل مطعم المعراج التي يتميز بالأجواء الرائعة التي تساعد على الاستجمام.

فندق المروة ريحان من روتانا Al marwa ryhan by rotana

يوجد هذا الفندق في مجمع أبراج البيت العصرية داخل مكة المكرمة، كما يحتوي هذا الفندق على إطلالة فريدة من نوعها على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، بالإضافة إلى أنها مزودة بأشكال حديثة حيث أن النوافذ ضخمة ومتصلة من الأرض إلى السقف، الفندق يسوده أجمل الألوان الزاهية والمريحة.

ويتوفر في داخل الغرف ماكينة مخصصة لعمل الشاي والقهوة، كما يوجد 3 من المطاعم الشهيرة التي تعمل على توفير كافة المأكولات والمشروبات التي يحتاجها الزائر،أيضًا يمكنك الوصول إلى المسجد الحرام في بضع دقائق إذا كنت مستقل السيارة.

فندق ساعة مكة فيرمونت Makkah Clock Royal Tower Fairmont

يعد من أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها أثناء أداء الحج أو العمرة، حيث يتيح 56 مصعدًا للذهاب إلى المسجد الحرام وأيضًا الرجوع منه.

أيضًا يحتوي فندق برج ساعة مكة على مجمع للياقة البدنية حيث يضم أحدث الأجهزة بالإضافة إلى حوض استحمام دافئ وجاكوزي وأيضا غرفة مخصصة البخار وناٍد صحيًا يقضي على التعب والإرهاق ويستعيد نشاطك البدني.  

فندق بلمان زمزم مكة pullman zamzam makkah

فندق بلمان زمزم مكة pullman zamzam makkah

تم افتتاح فندق بولمان زمزم مكة داخل مجمع مباني البيت الضخم والشهير بجانب المسجد الحرام وبيت الله الحرام داخل قلب مكة في مواجهة مدخل الملك عبد العزيز، كما تستطيع الوصول إلى المسجد الحرام مشيًا على الأقدام حيث أنه يأخذ بضع من الدقائق.

كما يضم الفندق حوالي 1315 غرفة وجناحًا مزود بالوسائل الحديثة والجذابة وأيضًا مرافق رائعة، كما تعمل على توفير العديد من الخيارات المتطورة لأخذ الطعام وأيضًا خدمات متنوعة وفاخرة كخمس نجوم بالإضافة إلى توفير البيئة الروحية والمعنوية التي تنتشر حول المكان للاستمتاع بالمناظر الرائعة أمام بيت الله الحرام.

أبراج مكة ميلينيوم Makkah millennium towers

يعتبر فندق أبراج مكة من أفضل الفنادق المجاورة للمسجد الحرام، حيث يستطيع الحجاج والمعتمرين الذهاب إليه مشيًا على أقدامهم، كما يعد أبراج مكة مزود بغرف ضخمة وعصرية ويوجد 7 أماكن لتناول الطعام والشراب بالإضافة إلى مكان مخصص للصلاة يضم الآلاف من المصلين، وأيضا هناك العديد من المكاتب التي تعمل على مساعدة زوار بيت الله الحرام منها مكاتب تحويل العملات.

زيارتك لبيت الله الحرام يجب أن تكون قد اخترت لها مسبقًا أنسب الرحلات البحرية أو البرية أو الجوية، وأيضًا الاختيار من بين الكلمة فنادق مكة ما تنوي الإقامة فيه بناءً على العروض السياحية التي يقدمها للحجيج والمعتمرين، ولا شك أنك ستحصل من ذلك المقال على أفضل الفنادق في مكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.