ازاي تسلكي عيون البوتاجاز وتخلي ناره موهوجه وتسخني طبيخك في دقائق

إن عيون البوتاجاز من أكثر الأماكن المزعجة للتنظيف في المطبخ لأنه مليء بالشحوم والبقع المختلفة، لذلك تراه كل ربة منزل على أنه فوضى يصعب تنظيفها، ولهذا نحذر دائمًا من باستخدام المواد الكيميائية.

ولكن بدلاً من ذلك نقدم بدائل طبيعية ربما نكون قد أغفلناها وفي هذه المقالة سنتحدث عن أفضل طرق تنظيف عيون البوتاجاز طبيعية للمساعدة في رجوعها بشكلها الأساسي وتنظيفها بشكل صحيح وفك انسدادها.

أسهل طريقة لتسليك عيون البوتاجاز

هناك عدة طرق طبيعية لتنظيف مداخن الأفران وإزالة الأوساخ المتراكمة هناك تشمل هذه الطرق:

  • الخل الأبيض: طريقة الخل الأبيض هي طريقة شائعة ومن المعروف أنه يمكنك استخدام بضع قطرات من الخل الأبيض وتطبيقه على المنطقة المسدودة وتركها لفترة، وبعد ذلك ستجد أن انسداد العيون تعمل بشكل جيد.
  • إبرة رفيعة: لتنظيف عيون البوتاجاز يمكن أيضًا استخدام إبرة رفيعة أو حتى سلك وتنظيف قدر الضغط من أي جزيئات طعام متراكمة فيه، ثم إدخال تلك الإبرة أو السلك في الأسلاك وإطلاق العيينة لجعل تلك العيون تعمل بشكل أفضل بعد.
  • الأمونيا: ليس هناك منظف أفضل من الأمونيا لتنظيف فتحات وأسطح البوتاجاز التقليدية ضعي الشعلات في أكياس ورشيها بالأمونيا السائلة واتركيها لليوم التالي ثم اغسليها بالماء الدافئ وستحصلين على تأثير مذهل.
  • زيت الزيتون أو زيت نباتي: ضعي القليل من زيت الزيتون أو الزيت النباتي على قطعة قماش نظيفة وامسحي البقع المختلفة على سطح الفرن والمصفاة يمكن استخدام هذه الطريقة أيضًا لتنظيف الأسطح المختلفة في الحمام والمطبخ.

خطوات تطهير وتنظيف عيون البوتاجاز

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف عيون البوتاجاز، فإليك طريقة بسيطة وسهلة لإنجاز المهمة.

أولاً، ستحتاج إلى جمع القليل من الإمدادات ستحتاج إلى عصير الليمون والقشور وملح الليمون والخل ثم اتبعي هذه الخطوات:

  • أضيفي نصف كوب من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من ملح الليمون ونصف كوب من الخل في وعاء.
  • بعد ذلك، سخني الخليط على الموقد لمدة 15 دقيقة بمجرد الانتهاء من الغليان، استخدميه لتنظيف عيون البوتاجاز، انقعي العين في السائل ثم افركهما بفرشاة وصابون سائل تأكدي من شطفها جيدًا بعد ذلك.
  • بمجرد الانتهاء من تنظيف عيون البوتاجاز، يمكنك أيضًا إزالة أي انسداد باستخدام الماء المغلي.
  • ضعي عيون البوتاجاز في وعاء من الماء المغلي واتركيهما ينقعان لمدة نصف ساعة.
  • قومي بتغيير الماء بعد ذلك الوقت وكرري العملية حتى يتم إزالة الانسداد.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة تنظيف وتسليك عيون البوتاجاز من الأوساخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.