إرشادات هامة قبل استخدام غلاية المياه لتوفير فاتورة الكهرباء

إرشادات هامة قبل استخدام غلاية المياه لتوفير فاتورة الكهرباء

إرشادات استخدام غلاية المياه يلجأ الكثير من الناس إلى سخان المياه عندما يحتاجون إلى الماء الساخن لإعداد الشاي أو النسكافيه أو لأغراض أخرى بسبب تسخينه السريع ومع ذلك فإن هذه الطريقة تستهلك الكثير من الكهرباء وتزيد من تكاليف الاستهلاك الشهري.

إرشادات استخدام غلاية المياه

أصدرت هيئة تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أهم التعليمات الخاصة بتشغيل غلاية المياه لتوفير تكاليف المياه والكهرباء في إطار مبادرة “اهتمامك يهمنا” وحملة رشد، أضاف الجهاز رابطًا لصفحته الرسمية على فيسبوك وقدم الإرشادات التالية:

• اختر نوع AAA الموفر للطاقة ومرجل ماء بالحجم المناسب لاحتياجاتك اليومية.

• قم بإزالة أي ترسبات كلسية من الغلاية بشكل متكرر.

• قم بغلي كمية الماء التي تحتاجها فقط؛ لا ترفع المقدار لأنه يمكنك تعديل الكمية مهما كان عدد الأكواب التي تريدها.

• بمجرد انتهاء استخدام غلاية الماء، أفصلها عن مصدر الطاقة.

إرشادات استخدام غلاية المياه
إرشادات استخدام غلاية المياه

أكد أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك بعض الأجهزة التي يعتقد الناس أنها لا تستخدم الكهرباء ونترك القابس موصولاً بمصدر الكهرباء، لكنهم يرسمون التيار باستخدامهم باستمرار، مثل: ترك قابس التلفزيون متصل بمصدر الكهرباء واستخدام وشاحن الموبايل والكمبيوتر المحمول.

وشدد أيمن حمزة على ضرورة عدم ترك أي جهاز كهربائي في مصدر الكهرباء لأنه مع تجميع الأجهزة الكهربائية تكون قيمة الاستهلاك كبيرة مما يصدم المواطنين عند دفع فاتورة الكهرباء. وقال هذا خلال تصريحات صحفية: “اعلموا أن كل هذه الأجهزة تسحب الكهرباء مع استمرارها، وأنا لا أهتم بذهني”.

وتابع المتحدث باسم الكهرباء بالقول إن استخدام أي جهاز كهربائي للتدفئة يزيد أيضا من استهلاك الكهرباء، مستشهدا بأمثلة مثل غلاية مياه “ألكاتل” التي نملؤها بكميات من الماء أكثر مما نحتاج إليه وتستهلك كهرباء أكثر مما هو ضروري. بالإضافة إلى السخانات والمكاوي وأفران الميكروويف والأفران الكهربائية، وكلها تستهلك قدرًا أكبر بكثير من الكهرباء.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الاستخدام المفرط لمكيفات الهواء في الصيف والسخانات والسخانات الكهربائية في الشتاء، فإن استخدام الغسالة الآلية على برنامج يستخدم الماء الساخن وغسالة الصحون للتجفيف كثيرًا يرفع أيضًا الأسعارمن استهلاك الكهرباء.

استراتيجية الحكومة لخفض استهلاك الكهرباء

ووضعت الدولة استراتيجية للحد من استهلاك الكهرباء قبل أسابيع قليلة، وبدأت منذ ذلك الحين جهودا توعوية مكثفة وأصدرت توجيهات صارمة للمتاجر والمراكز التجارية لاتباع تلك الاستراتيجية من خلال إطفاء الأنوار وقطع الإنارة والتكييف.

تعليقات (0)

إغلاق

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار