تحري رؤية هلال غرة ذو الحجة ٢٠٢١ < المحكمة العُليا في السعودية >

مصطفى عبد الرحيم
أخبار
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 11:12 صباحًا
تحري رؤية هلال غرة ذو الحجة ٢٠٢١ < المحكمة العُليا في السعودية >

نشرت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية على صفحتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي استطلاع وتحري رؤية غرة هلال ذو الحجة لعام 2021 ميلادي / 1442 هجري، وطلبت من جميع المسلمين بكافة المناطق المختلفة استطلاع الهلال والاشتراك أيضا باللجان التي تتوزع بأماكن منوعة وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 9 يوليو 2021 و 29 من شهر ذي القعدة.

وحسب التقويم الفلكي سيكون أول ذي الحجة الأحد الموافق 11 يوليو، ويوم الاثنين الموافق 9 ذو الحجة وقفة عرفات والثلاثاء 10 ذي الحجة 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

وطلبت المحكمة العليا من كافة المواطنين بالسعودية كل مواطن يستطلع الهلال من أي مكان سواء بالعين المجردة أو من خلال استعمال التلسكوب يقوم بالفور بالتواصل مع أقرب محكمة.

وقد صرح دكتور خالد صالح الزعاق خبير الفلك على حسابه الشخصي على تويتر تعذر رؤية هلال ذو الحجة من خلال مرصد تمير، وكان أيضا إعلان من مرصد جامعة المجمعة بحوطة سدير عن صعوبة رصد غرة الشهر الفضيل.

من جهة أخرى تستطلع دار الإفتاء المصرية الهلال ولكن كل الدول العربية والإسلامية تلتزم بالرؤية الشرعية من السعودية والتي ستطبق على كل الدول ويلتزموا بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.