أهم 3 أصول يجب التركيز عليها هذا العام عند التداول

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2019 - 5:30 مساءً
أهم 3 أصول يجب التركيز عليها هذا العام عند التداول

من بين أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند التداول هي سيولة وحجم تداول أي أصل تريد الاستثمار فيه. ستضمن الأصول التي تتمتع بسيولة كافية أن تتمكن من إغلاق صفقتك والخروج من السوق وقتما تشاء.

يعد هذا الجانب من التداول مهمًا بشكل خاص للمتداولين خلال النهار والسماسرة الذين تدور استراتيجياتهم حول تحقيق مكاسب في أسرع وقت ممكن.

مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك 3 من أهم الأصول التي يركز عليها العديد من المتداولين هذا العام.

العملة المشفّرة: البيتكوين

سيطرت البيتكوين، وهي أول عملة مشفرة في العالم، على المشهد منذ إطلاقها في عام 2009، حيث أصبحت إلى حد بعيد أكثر عملة مشفرة أهمية من حيث القيمة السوقية.

كل يوم، تجذب البيتكوين المزيد من المتداولين الذين يرغبون في الاستفادة من تحركات الأسعار الكبيرة.

بعد الارتفاع الشديد في عام 2017، انخفضت أسعار البيتكوين العام الماضي، قبل أن ترتفع مرة أخرى هذا العام. في وقت سابق من هذا الشهر، ازدادت قيمة البيتكوين أكثر من 20٪ في بضع ساعات فقط

مما زاد من اهتمام المستثمرين بها، وفقًا لبيانات من شركة Coinbase، ارتفعت أسعار البيتكوين بأكثر من 23٪ منذ بداية الشهر.

زوج العملات: GBP/EUR

يشعر العديد من المحللين بالقلق من تأثير بريكسيت، في حالة حدوثه، في خلق حالة من عدم اليقين بالنسبة للاتحاد الأوروبي على المدى الطويل وما قد يعنيه ذلك بالنسبة للاقتصاد البريطاني.

في الأسبوع الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي على تمديد الموعد النهائي لبريكسيت حتى 31 أكتوبر وإجراء مراجعة في يونيو، ستشارك المملكة المتحدة الآن في الانتخابات الأوروبية في شهر مايو.

هذا الأسبوع، ارتفع سعر صرف الجنيه مقابل اليورو بينما استوعب المستثمرون التطورات الجديدة في الأسبوع الماضي. يعتقد العديد من المتداولين أن الخسائر الأخيرة لزوج العملات هذا لا تقدم صورة دقيقة عن إمكاناتها ويتوقعون أن ترتفع.

السلعة: النفط

في بداية شهر أبريل، سجل النفط أسبوعه السادس من الأرباح على التوالي. ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط هذا الأسبوع. تزايُد القلق من أن روسيا قد لا توافق على تمديد خفض الإنتاج وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الأسعار.

وفقًا لما أوردته وكالة سي إن بي سي، فقد صرح وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف في نهاية الأسبوع إن روسيا وأوبك قد يقرران زيادة الإنتاج للدفاع عن حصتهما في السوق مع الولايات المتحدة، لكن هذا من شأنه أن يدفع النفط إلى 40 دولارًا للبرميل.

الخلاصة

يسمح لك الوسطاء المحترفون والمنظمون والموثوقون عبر الإنترنت بالتداول في مجموعة واسعة من الأصول، مما يتيح لك تنويع محفظتك الاستثمارية.

لتضمين الأصول التي تمت مناقشتها أعلاه في استراتيجية التداول الخاصة بك، تذكر أن تستفيد من التقلبات من خلال مراقبة تحركات أسعارها عن كثب.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.