الأهلي وكايزر شيف في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 17-7-2021

مصطفى عبد الرحيم
رياضة
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 11:38 مساءً
الأهلي وكايزر شيف في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 17-7-2021

تتطلع جماهير وعشاق الساحرة المستديرة لمباراة الأهلي وكايزر شيف اليوم السبت 17-7-2021 للفوز بالعاشرة على حساب بطل جنوب أفريقيا تشيفز حينما يلتقيه مساء السبت فى المباراة النهائية.

وكان الأحمر قد تأهل للمباراة بعد فوزه على الترجي التونسي في الدور نصف النهائي ذهابا بهدف نظيف وإيابا بثلاثة أهداف دون رد، أما فريق تشيفز فقد تمكن من تخطى عقبة الوداد المغربي بالفوز عليه ذهابا بهدف دون رد ثم تعادل سلبي فى جنوب أفريقيا.

ويتطلع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي للتتويج بالبطولة للعام الثاني على التوالي مع الفريق، وذلك ليكرر إنجاز مانويل جوزيه فى نسختي 2012 و2013 حين هزم كل من الترجي وأورلاندو بايرتس.

بطاقة مباراة الأهلي وكايرز شيف

  • التوقيت: 9 مساءا
  • الملعب: المركب الرياضي محمد الخامس
  • المعلق: علي محمد علي
  • الحكم: الحكم: باسيفيك ندابيهاوينيمانا
  • حكم رابع: إيريك أطوغو كاستان
  • حكم فار: رضوان جيد
  • مساعد فار: زكرياء برينسي

استعدادات الأهلي للمباراة

اختتم الأهلي استعداداته للمباراة بمران قوي على ملعب المباراة ستاد محمد الخامس بالدر البيضاء حيث شهد المران حماس كبير من اللاعبين، وحذر موسيماني من التدخلات العنيفة خلال المران في ظل حالة الشغف الموجودة عند اللاعبين للفوز بالبطولة.

وعن مواجهة فريق شيفس أكد بيتسو أن مباراة الأهلي وكايزر شيف بث مباشر ستكون صعب فالمباريات النهائية تحتاج للتركيز فى كل الدقائق، ولا يشترط أن يفوز صاحب الأداء الأفضل لكن القادر على استغلال الفرص هو من سيفوز.

وأوضح أنه سيخوض المباراة بنفس طريقة نهائي العام الماضي ضد الزمالك ثم السوبر الإفريقي ضد نهضة بركان، وهنا يقصد طريقة التحفظ الدفاعي واللعب على خطف هدف يربك به حسابات المنافس من أجل التتويج فى النهاية.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أكد حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي أن الفريق جاهز لحصد اللقب من جديد، وأكد على احترامه الكامل لفريق كايزر شيفس الذي حقق العديد من المفاجآت فى البطولة حتى وصل للمباراة النهائية.

من جهة أخرى رفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة النغمة السائدة بأن نهائي الأسطورة بث مباشر الأهلي وكايزر شيف سهل على الأحمر ويستطيع تحقيق الفوز بسهولة، مؤكدا أن هذا أمر غير موجود فى كرة القدم وطالب لاعبيه بضرورة احترام المنافس.

أما عن خطة اللعب فهناك حيرة لدى موسيماني بخصوص الجبهة اليمنى من ناحية الدفع بأكرم توفيق أو محمد هاني في الجهة اليمنى وإن كان أكرم هو الأقرب نظرا لاكتسابه حساسية المباريات، أما محمد هاني فقد غاب عن مباريات الفريق الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار