أين البطريق الوحيد بين طيور الطوقان بالصورة لديك 15 ثانية فقط لاستخراجه <اختبار ذكاء>

من الألغاز الممتعة التي يحبها الأطفال والكبار، صور الأوهام البصرية التي يوجد بها عدة أشكال قريبة من بعضها وهناك اختلاف وحيد فقط موجود بالصورة، هذا المرة مع تحدي إيجاد البطريق الوحيد الموجود بالصورة بين طيور الطوقان الكثيرة الموجودة بالصورة.

المميز في اختبار الذكاء أنه تحتاج فقط وقت محدد لتقيس مدى سرعة بديهتك وغالبا ما يكون الوقت قصير جدا ثواني معدودة فقط تحتاجها للوصول للهدف المطلوب.

ستعرف مدى قوة تركيزك وذكائك وسرة البديهة من خلال الإجابة السريعة عن اللغز الذي سنذكره حالا.

أين يوجد البطريق في هذه الصورة بين طيور الطوقان

شرح بسيط عن لغز اليوم، يوجد في الصورة أعلاه يوجد طائر بطريق واحد فقط بين كل هذه الطيور والتي تسمى طيور الطوقان أو يسمونه في بعض الدول العربية والخليجية الشلولح.

معلومات جميلة عن طيور البطريق والطوقان

يتبع فصيلة المنقاريات ويعيش في الغابات الاستوائية خاصة في دولة الأرجنتين والبرازيل، ويتغذى على بيض الطيور الصغيرة والديدان وبعض أنواع الفاكهة والخضراوات.

يصل طول جسم طائر الطوقان نحو 60 سم تقريبا ولديه منقار طويل به الكثير من الألوان خاصة الأصفر والأحمر، يستخدمه في أكل الحشرات والفواكه.

تقوم الأنثى بالبيض مرة كل عام بيضتين إلى أربع بويضات، ويقوم الأب بتربية الطيور الصغيرة وتغذيتها لمدة تصل إلى شهرين حتى يستطيوا الطيران والاعتماد على أنفسهم في الغذاء.

أما البطريق من الطيور البحرية ولكن لا يستطيع الطيران موطنه الأصلي القطب الجنوبي، يغطي جسمه من الأمام اللون الأبيض ومن الخلف اللون الأسود.

يصل طول الطائر الكبير البالغ نحو متر تقريبا ويصل وزنه إلى 35 كيلو جرام، بينما يوجد أيضا أنواع أخرى صغيرة الحجم وقصيرة لا يتعدى طولها 40 سم.

حل اللغز

هل قمت بضبط ساعتك وقمت بعد 15 ثانية لتصل إلى صورة البطريق الموجود داخل الصورة؟

هل استطعت الوصول إلى الهدف خلال الوقت المحدد فقط؟

فعلا اللغز صعب ويحتاج تركيز رهيب وعصر للدماغ لكي تصل للإجابة.

إجابة طائر البطريق
إجابة طائر البطريق

وضحنا في هذه الصورة أين المكان المختبئ فيه البطريق، وكان فعلا من الألغاز الصعبة جدا والتي تحتاج إلى شخص دقيق وشديد الملاحظة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.