من غير فلوس كيفية التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي 2022 – 2023 prim.emis.gov.eg

أعلنت الوزارة في بيان عن بَدْء التقديم الإلكتروني عن التقديم لمرحلة رياض الأطفال، وأيضًا تقديم الصف الأول الابتدائي prim.emis.gov.eg في المدارس الحكومية، والمدارس الرسمية للغات والقومية، والخاصة، وسوف يظل التقديم لمدة شهر وأكدت أنه يمكن الأهالي التقديم إلكترونيًا.

شرط أن يكون مصري الجنسية لكي يلتحق بالمدارس الحكومية في التعليم الأساسي، والتقديم يكون عبر مركز المعلومات، سوف نوضح لكم كل المعلومات عن التقديم للصف الأول الابتدائي.

لينك التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2023 خدمات ولي أمر الطالب

أوضحت الوزارة أن على أولياء أمور الطلاب الراغبين في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية، وهذا يكون ابتداءً من 1/6 حتى 30/6 ولمدة شهر، عن طريق التطبيق الإلكتروني.

 وأكدت أنه يجب أن يكون سن الطفل المتقدم لا يقل عن ست سنوات وأيضًا لا يزيد عن تسع سنوات، أما مرحلة رياض الأطفال فلا يقل سن الطفل عن أربع سنوات.

 وسوف يتم التنسيق عن طريق المديريات التعليمية في كل محافظة على حِدَةٍ طبقًا لظروفها، وكثافتها، ويمكن للأهالي متابعة القبول المبدئي عن طريق الموقع الإلكتروني بعد الإعلان أو التوجه للمدرسة لتسليم المِلَفّ الخاص بالطالب ومتابعة القبول النهائي، وهذا بعد فحص المِلَفّ الورقي واستيفاء كل الشروط.

قد يهمك أيضًا:

خانكا نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية 2022 اليوم السابع فيتو

تحمل نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا 2022 البوابة الإلكترونية بالمنيا قرقاص

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة 2022 بوابة Cairo التعليمية الإلكترونية

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 اليوم السابع فيتو

متى يبدأ التسجيل الإلكتروني للتعليم الأساسي؟

متى يبدأ التسجيل الإلكتروني للتعليم الأساسي؟ 
متى يبدأ التسجيل الإلكتروني للتعليم الأساسي؟

يبدأ التسجيل لمرحلة رياض الأطفال وأيضًا التقديم للصف الأول الابتدائي من التعليم الأساسي منذ بداية 1/6 حتى نهاية الشهر وإعلانات الوزارة أن التقديم يكون حتى 30 يونيو عبر التطبيق الإلكتروني لبوابة مركز المعلومات في الوزارة هو:

https://prim.emis.gov.eg

التسجيل للصف الأول الابتدائي 2023 https://prim.emis.gov.eg

التسجيل للصف الأول الابتدائي
التسجيل للصف الأول الابتدائي

يستطيع ولي الأمر تقديم الصف الأول الابتدائي أو مرحلة رياض الأطفال عبر الرابط الإلكتروني للبوابة، وإذا لم يقدر ولي الأمر على التسجيل بنفسه خلال الشهر فيجب على المدرسة بمساعدة ولي الأمر وعليه التوجه للمدرسة بتسجيل الرغبات إلكترونيًا داخل المدرسة.

ويجب الاطلاع على شهادة الميلاد للطفل ويجب أن تكون ممكنة، وأيضًا إحضار بطاقة الرقم القومي لوالد الطفل أما في حالة الولاية التعليمية فيجب الاطلاع على الحكم القضائي، وتقوم المدرسة بمتابعة المتقدمين خلال فترة التقديم.

أما بالنسبة للطلاب الوافدين حيث يقوم والد الطفل بتقديم الأوراق للإدارة التعليمية وتقوم جهة الاختصاص بأخطار المدارس بالطلاب الوافدين، وكل بياناتهم ويجب على مديري المدارس التسجيل لهم إلكترونيًا من خلال تطبيق البيانات المركزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.