لهيب الحر خطوات رفع كفاءة التكييف وتوفير استهلاك الكهرباء لأقصى حد ممكن

باتَ توفير الكهرباء أمرًا محتومًا على الجميع، وباتَ استعمال الكهرباء متزايدًا، في ظلّ توسع استخدام الأجهزة الكهربائية، وازدياد الحاجة في طلبها واستعمالها، حيث أصبح كل منزل لا يخلو من العديد من الأجهزة الكهربائية التي تُستعمل بشكلٍ يومي.

ومن أحد أكثر الأجهزة التي تحتاج إلى كهرباء بشكل كبير هو جهاز التكييف، فكيف يمكن استعماله للحصول على كفاءة عالية من التكييف واستهلاك كهرباء أقل ما يمكن، هذا ما سنشرحه في مقال اليوم.

كيفية استخدام جهاز التكييف للحصول على كفاءة عالية من التكييف واستهلاك كهرباء أقل

جهاز التكييف يستهلك الكهرباء بشكل كبير جدًا، وهذا ما يزيد من نفقة الكهرباء شهريًا في البيتِ الواحد، فلا بدّ أنك تبحث عن طرق توفّر فيها من استهلاكه للكهرباء، مع الحصول على كفاءة عمله في التكييف، فإليك الطرق لتقوم بذلك:

  1. يزداد عمل وجهد جهاز التكييف إذا كانت المساحة التي يشغلها أكبر، لذلك احرص على أن تكون كل النوافذ والأبواب مغلقة بإحكام، لتضمن عدم تسريب الهواء.
  2. لا تبالغ في رفع أو خفض درجة حرارة الجهاز، لأن ذلك سيزيد من استهلاكه للكهرباء، لذلك؛ أنصحك بضبطه إلى 25 درجة.
  3. يُنصح بالتأكد من أن تكون الوحدة الخارجية نظيفة تمامًا، لكي يعطي الكفاءة العالية من التكييف.
  4. عليك المداومة على تنظيف الفلتر بشكل مستمر، لأن ذلك يمكّن الجهاز من سحب الهواء بكفاءة، ويستهلك الكهرباء بأقل ما يمكن.
  5. يمكن الاستعانة بمروحة قبل تشغيل الجهاز، بذلك تتخلص من الهواء الساخن، ويساعد جهاز التكييف على تقليل الجهد في عمله.
  6. استعن بشخص متخصص ليقوم لفحص مجاري الهواء.
  7. كنت تريد شراء جهاز تكييف، فأنصحك بأن تقرأ بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة في الجهاز، لكي تختار الجهاز الذي يوفر استهلاك طاقة أقل، وبكفاءة عالية مثل النوع الحديث انفرتر.
  8. لا تستعمل جهاز التكييف بشكلٍ مبالغ فيه، فمثلًا احرص على غلق الجهاز قبل النوم، ولا تستعمله في حال كان درجة حرارة الطقس متوسطة.

للحصول على كفاءة عالية من التكييف واستهلك كهرباء أقل، يُنصح باستخدام الإرشادات أعلاه، ثم أن ضبط درجة حرارة المكيف بالطريقة المناسبة، سيساعد على توفير استهلاك جهاز التكييف للكهرباء، ولا سيّما في فصل الصيف، لذلك؛ سنشرحُ لك قليلًا عن كيفية ضبط درجة حرارة الجهاز بالشكل المناسب.

كيفية ضبط درجة حرارة جهاز التكييف

يوجد العديد من الضوابط التي لا بدّ من اتباعها لتوفير استهلاك الكهرباء، وهي إلى ذلك تساعدك على الحفاظ على الجهاز من إلحاق الضرر به، وهي:

تنتشر معلومة بين الناس بشكل شائع جدًا، وهي أن درجة الحرارة المناسبة التي تعطينا البرودة بشكل جيد هي 17 درجة مئوية، وفي الحقيقة أن ذلك غير صحيح، لأن الدرجة المناسبة للتبريد بشكل صحي هي 25 درجة مئوية.

كما أنه عند ضبط الجهاز على درجة حرارة 17، فإن ذلك سيلحق الضرر به، لأنه سيبقى يعمل بشكل مستمر، بسبب عدم قدرته على خفض درجة حرارة الغرفة إلى هذه الدرجة، مما يسبب استمرار عمله بشكل دائم، وتلفه في النهاية، واستهلاك كهرباء بشكلٍ كبير.

يحتوي كل جهاز تكييف على مروحة ملحقة، يمكنك تشغيلها بهدف مساعدة الجهاز على خفض درجة حرارة الغرفة بشكل أكبر وأسرع.

اتّبع الإرشادات الخاصة بضبط درجات الحرارة المناسبة لكل جو، التي تكون موجودة على ورقة التعليمات المرفقة مع الجهاز.

التقليل من استهلاك الكهرباء هي ضرورة على الجميع، فهي تمنع من ارتفاع نفقة الكهرباء في منزلك، كما أنك بذلك تساعد بلدك على توفير الكهرباء، والحفاظ على مواردهِ، فكن يدًا تساعد على بناءِ الأوطان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.