شاهد لحظة اقتراب دب عملاق من قطيع الخرفان.. ما حدث غير متوقع

شاهد لحظة اقتراب دب عملاق من قطيع الخرفان.. ما حدث غير متوقع

نرى كيف يهاجم الدب العملاق فريسته بكل قوة وشجاعة، بالرغم أن الدب البري ليس لها أعداء ولكنه يتعرض لمخاطر تعرض حياته للانقراض ومنها نقص الفرائس، ويعد أكبر مفترس ولديه نفوذ على أراضي شاسعة تجعله سيد بلا منازع.

ويصل طول الدب البري إلى أكثر من مترين ونصف ووزنه إلى 680 كيلو جرام، مما يجعله من أكبر الحيوانات الآكلة للحوم على وجه الأكبر، وتمثل معدته بنسبة 15-20% من وزنه، ويستطيع امتصاص 84 % من البروتين و97% من الدهون التي يحصل عليها من الفرائس.

ويمتلك الدب القطبي حاسة شم قوية تستخدمها لتتبع فرائسها، حيث يمكنه شم فريسته على بعد 16 كيلومتراً، وتهاجم الدببه المعاز والخراف لتحصل على وجبتها من اللحوم، فلذلك تمثل تهديد كبيراً لتلك الحيوانات الصغيرة البرية.

ويظهر المقطع الدب البري وهو يهاجم قطيع من الخرفان في مكان له سور خشبي ضعيف يمكن للدب اقتحامه والحصول على غنيمته، مما جعل الخفان تهرب سريعاً من أمام هذا العملاق الذي ينال منهم بالتأكيد.

واستطاع الدب أيضاً مقاومة هجوم النمر وانقلب عليه ليجعله فريسته بعد فشل مقاومة النمر له، وظهر دب في إحدى الوديان يهاجم مجموعة صغيرة من الخرفان ويجري نحوهم بكل سرعة ليحصل عليهم.

نترك لكم مقاطع عن الدب البري والذي يتميز بفراء بني كثيف، بينما يحصل الدب القطبي على فراء أبيض يتناسب مع البيئة الثلجية التي يعيش بها ويستطيع أن يصطاد فريسته بكل سهولة دون أن تراه.

إذا أعجبكم المقطع قم بمشاركته مع أصدقاءك واترك لنا تعليق إذا أردت المزيد من تلك المقاطع المشوقة.

تعليقات (0)

إغلاق