موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac 2022 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر bac 2022 وهي من المقرر طرحها على الموقع الرسمي الإلكتروني الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، فقد بدأت عملية التصحيح لأوراق الامتحانات لمرحلة البكالوريا دورة 2022 جوان والتي قد بدأت منذ عشرة أيام بعد نهاية فترة الامتحانات، نتعرف من خلال السطور التالية على كيفية الحصول على النتائج.

رابط استظهار نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر 2022 برقم التسجيل

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه يمكن الحصول على نتائج البكالوريا في الجزائر لهذا العام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية على الطالب التوجه إلى ” موقع نتائج البكالوريا 2022 “.
  • https://bac.onec.dz
  • يتعين على الطالب بعد تسجيل الدخول على الموقع إدخال رقم التسجيل الخاص به في الحقل الخاص به.
  • تدوين الرقم السري الخاص بالطالب في المكان المخصص له.
  • ضرورة الإجابة عن السؤال المطروح من الموقع على الطالب.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتعين على الطالب النقر على أيقونة ” إظهار النتيجة ” لتظهر للطالب المستعلم كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة اختباراته في بكالوريا دورة جوان لعام 2022.

من الجدير بالذكر أنه يمكن التعرف على النتيجة للبكالوريا لعام 2022 في الجزائر من خلال الهاتف المحمول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على لوحة المفاتيح الخاصة بالجوال يتم إدخال الكود #567*.
  • تظهر على الشاشة صفحة يتم اختيار من خلالها اللغة التي يفضلها المستعلم سواء ” العربية، الفرنسية”
  • بعدها تظهر على الشاشة مربع أبيض يتعين على الطالب ادخال رقم التسجيل الخاص به داخل المربع.
  • النقر على أيقونة ” إرسال “.
  • يتم الانتقال بعدها إلى صفحة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ليتم إدخال الرقم السري الخاص بالطالب على المربع الظاهر ومن ثم النقر على أيقونة ” إرسال “.
  • تصل رسالة على الهاتف الخاص به تحتوي على اسم الطالب واللقب الخاص به بالإضافة إلى مكان الميلاد له والمعدل التحصيلي الحاصل عليه الطالب.

توقيت إعلان الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

انتشرت الكثير من الأقاويل أن نتائج البكالوريا في الجزائر قد تظهر خلال الأيام القليلة المقبلة ولكنه في حقيقة الأمر أعلنت وزارة التربية الوطنية بشكل رسمي عن الموعد الرسمي لظهور نتائج البكالوريا، علمًا بأنه قد جاء عن مصدر مسؤول من داخل الوزارة السيد الوزير عبد الحكيم بلعابد أنها ستعلن اليوم السبت الموافق 16 جويلية الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجزائر.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2022
نتائج البكالوريا في الجزائر 2022

نتائج الباك 2022 bac الجزائر

أصدرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر أنه سيتم إعلان النتائج الباك لهذا العام بعد الانتهاء تمامًا من عمليات التصحيح في كافة المراكز، فمن المتوقع الإعلان عنها على الموقع الرسمي للوزارة في اليوم السابع عشر من الشهر الجاري فقد تم البَدْء في عملية التصحيح بعد نهاية الامتحانات بعشر أيام التي قد قام فيها المسئولين بتجميع أوراق الطلاب وتشفيرها في جميع المراكز.

كما تجدر بنا الإشارة إلى أنه قد تم قطع الاتصال بشبكة الإنترنت في الجزائر كما هو معتاد كل عام وذلك تحسبنًا لحوادث تسرب أسئلة الامتحانات كما حدث في الأعوام السابقة تحديدًا في عام 2016 حينها كانت الوزارة تحت ريادة الوزيرة نورية بن غبريط، وقد اضطرت الوزارة حينها إلى إعادة اختبار البكالوريا في كافة التخصصات خاصة ما تم تسريب أسئلتها، فمنذ تلك الحادثة وقد تم التشديد على قطع شبكة الإنترنت حتى تنتهي الاختبارات تجنبًا لتكرار الحادثة مرة أخرى.

كما حذرت وزارة التربية الوطنية وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أولياء الأمور والطلاب من الانصياع وراء الأكاذيب التي تشيع بأن نتائج شهادة البكالوريا 2022 حسب رقم التسجيل قد ظهرت على بعض المواقع مثل مواقع التواصل الاجتماعي، فبمجرد الانتهاء تمامًا من عمليات التصحيح سوف يتم إعلان النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.