كفاية قلق نتيجة الصف الثالث الاعدادي الغربية 2022 اليوم السابع فيتو آخر العام القناطر

أيام قليلة تفصل طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية عن الاطلاع على نتائجهم، إذ أنهم أنهوا امتحاناتهم في الثالث والعشرين من مايو بمادة التربية الفنية، ومنذ لحظة الانتهاء من آخر امتحان وهم ينتظرون موعد صدور النتائج على أحر من الجمر، إذ يطمحون في الحصول على أعلى الدرجات أملاً في الالتحاق بالثانوي العامة.

والجدير بالذكر أن مجموع  درجات العام الدراسي كُلََّه 280 درجة، ينقسمون إلى 140 درجة للفصل الدراسي الأول ومثلهم للفصل الدراسي الثاني، هذا ونسلط الضوء على أبرز المعلومات الخاصة بنتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية.

اليوم السابع نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية 2022

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بأنه لم يتبق سوى القليل على إصدار النتائج، حيث إن الامتحانات قد انتهت منذ أيام قليلة، وتم البَدْء على الفور بأعمال التصحيح ورصد الدرجات على الفور، هذا وقد نصحت الجهات المختصة بمديرية التربية والتعليم بضرورة التأني والدقة عند رصد وتجميع الدرجات لضمان حصول كل طالب على حقوقه بشكل كامل.

على صعيد آخر، كانت بداية الامتحانات في 21 من مايو بخوض امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، أما عن يوم الأحد 22 مايو، فقد خاض الطلاب امتحانات مادة الدراسات الاجتماعية والإثنين 23 مايو خاض الطلاب امتحانات مادة الهندسة، ومن ثم استكمل الطلاب امتحاناتهم حتى السادس والعشرين من مايو 2022.

فيما يتعلق بالدرجات الخاصة بكل مادة، فقد كانت في اللغة العربية بواقع 40 درجة بينما كانت اللغة الإنجليزية بواقع 30 درجة، أما عن مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة ومادة العلوم نفس الأمر، وكلاً من الجبر والهندسة 30 درجة.

ومن ثم كان مجموع الدرجات للفصل الدراسي الأول 140 درجة، كما أن نسب النجاح خلال الفصل الدراسي الثاني قد أتت بحوالي 80.11%، ومن ثم تقدم محافظ الغربية الدكتور طارق الرحمي بالتهنئة الحارة لكل الطلاب والطالبات الناجحين، ونحن الآن بصدد انتظار نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الغربية.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالغربية 2022 برقم الجلوس

يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، حيث انتظم في تلك الامتحانات قرابة 89110 طالب وطالبة، ولم يتم تلقي أي شكاوى تتعلق بسير الامتحانات، إليكم الخطوات:

  • أولاً، على المستخدم الدخول إلى بوابة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية.
  • التوجه بالضغط على نتائج الطلاب ومنها تضغط على نتائج الشهادة الإعدادية.
  • في التالي، اختر نتائج الترم الثاني ثم ينبغي عليك إدخال كل البيانات اللازمة للحصول على النتيجة بشكل صحيح.
  • اضغط على زر استعلام ومن ثم تظهر نتيجتك بالتفصيل.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.