إجابات امتحان الكيمياء 2021 ثانوية عامة بابل شيت الأسئلة والحلول لسنة تالتة ثانوي Updated

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 7:56 مساءً
إجابات امتحان الكيمياء 2021 ثانوية عامة بابل شيت الأسئلة والحلول لسنة تالتة ثانوي Updated

بدأ طلبة وطالبات الثانوية العامة امتحان الكيمياء 2021 بنظام البابل شيت اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021 حيث يبدأ الاختبار الساعة العاشرة صباحا وتستمر اللجنة لمدة ثلاث ساعات متصلة، حيث يمكن لطالب الصف الثالث الثانوي اصطحاب الكتاب المدرسي معه للاستعانة به في حل الامتحان.

وحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان الكيمياء اليوم نحو 393883 طالب وطالبة موزعين على اللجان بمحافظات الجمهورية، علما أن إجمالي الشعبتين العلمي والأدبي أكثر من 650 ألف طالب وطالبة، كما يجدر ذكره أن بداية الاختبارات بدأت بمادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 10 يوليو وتنتهي كافة الامتحانات يوم 2 أغسطس القادم.

جدير بالذكر أن السيد الدكتور طارق شوقي صرح للكثير من القنوات الفضائية أن مصر تسير على الطريق الصحيح في ضبط وإصلاح المنظومة التعليمية، حيث أشار أن الهدف الأساسي من نظام بابل شيت هو اعتماد الطالب على الإطلاع المستمر والاستنتاج والفهم والوعي للمناهج الدراسية وليس على الحفظ فقط.

وكان هذا واضحا مع بابل شيت مادة العربي والتي اشتكى منها الكثير من أولياء الأمور وأولادهم وبناتهم في الصف الثالث الثانوي، وكانت بالفعل أسئلة الامتحان تعتمد على الفهم والاستنتاج وليس على الحفظ فقط، وهنا أوضح الوزير أنه عندما يكون هناك مادة صعبة لطلاب الثانوية العامة ستكون صعبة على الجميع وليس على مجموعة بعينها.

وكان السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أعطى تعليمات للحكومة بمدة أجازة عيد الأضحى المبارك لتكون من السبت 10 يوليو وتنتهي السبت 24 يوليو، إلا أن الوزارة استثنت من القرار امتحانات الثانوية العامة والبنوك.

نموذج إجابة امتحان الكيمياء 2021 للصف الثالث الثانوي

تداول بعض الطلاب نموذج أسئلة امتحان الكيمياء على مواقع التواصل الاجتماعي تلي جرام جروبات واتساب فيسبوك، ولكن أكد الدكتور طارق شوقي أن تسريب بابل شيت امتحان الكيمياء المنتشر ليس له أي علاقة من قريب أو من بعيد من الورقة الرسمية.

وأخيرا شدد سيادته على الطلاب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والكحول لتعقيم اليدين باستمرار، بجانب تطهير اللجان نفسها عدة مرات خلال الماراثون التعليمي النهائي.

وعبر بوابة عيون مصر سنقوم بنشر بعض الأسئلة والإجابات للإطلاع فقط لأبنائنا عقب نهاية الوقت الأصلي للاختبار والخروج من اللجنة بسلام وذلك للاسترشاد به ليس أكثر أو أقل.

10 1 - عيون مصر11 1 - عيون مصر22 - عيون مصر33 - عيون مصر44 - عيون مصر55 - عيون مصر66 - عيون مصر77 - عيون مصر88 - عيون مصر99 - عيون مصر111 - عيون مصر112 - عيون مصر113 - عيون مصر114 - عيون مصر115 - عيون مصر116 - عيون مصر117 - عيون مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار