النهاردة السبت بكام.. سعر الذهب اليوم في مصر والسر وراء الهبوط

النهاردة السبت بكام.. سعر الذهب اليوم في مصر والسر وراء الهبوط

يستمر سعر الذهب في مصر بالهبوط خلال الأسبوع الأخير، وهناك انخفاض ملحوظ اليوم الجمعة في سعر الذهب بالأسواق المصرية وبالرغم من ارتفاعه عالمياً واستمرار انخفاض الجنيه أمام الدولار بالبنوك المصرية، ونعرض لكم أسعار الذهب بالجرام وسر هبوط الذهب المستمر داخل مصر فقط.

سعر الذهب اليوم السبت في مصر

تراجع سعر الذهب أمس الجمعة في بداية التعاملات ليصل جرام 21 إلى 1068، واليوم السبت يسجل الذهب بتحديث العاشرة صباحاً إلى 1070 جنيهاً للجرام الواحد، بينما سجل سعر الذهب عالمياً  1666 دولار للأوقية، وكان أعلي مستوى له 1727 خلال الثلاتة أيام الأخيرة، وذلك لارتباط سعره بالأسهم الأمريكية وتقابلها ارتفاع الفائدة الفيدرالية.

سعر الذهب عيار 24 سجل 1220 جنيهاً.

سعر الذهب عيار 21 سجل 1068 جنيهاً.

سعر الذهب عيار 18 سجل 915 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب سجل 8544 جنيهاً.

سبب انخفاض سعر الذهب في مصر

صرح التجار بأن سعر الذهب في مصر ينخفض بشكل يومي بالرغم من ارتفاعه عالمياً وذل لقلة الطلب على الذهب وتراجع الكثير عن شراءه لأن السوق يرتبط بالعرض والطلب لتحديد السعر، وذلك مع تراجع سعر الدولار بالموازي وذلك لرقابة الحكومة على أسعاره المتداولة خارج البنوك.

كما أوضح سكرتير عام شعبة الذهب بأن تراجع الذهب في السوق المصرية يعود إلى ارتباط السعر بالبورصة العالمية، وقد خسرت البورصة الأربعاء الماضي بنسبة 0.2%، ويعود أيضاً لتشديد الرقابة على العملة الأجنبية بالأسواق خلال الفترة الماضية الأخيرة.

وتدور التفسيرات بانخفاض سعر الذهب والذي يخضع كأي سلعه بالسوق إلى نظرية العرض والطلب، ولأن الإقبال على شراؤه ضعيف جداً فبالتالي تراجعت أسعاره، في حين أن ارتفاع السعر يرجع إلى زيادة الطلب وما يحدث العكس في الوقت الراهن، وبذلك تصبح الفرصة سانحة لمن يريد أن يشترى الذهب خلال فترة الركود الحالية.

تعليقات (0)

إغلاق