وزعي شربات بوابة نتائج التعليم الاساسي 2023 برقم الجلوس للابتدائي والإعدادي

انتهت منذ أيام امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول حتى السادس الابتدائي، وانتهى اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة وجميع المحافظات أيضا انتهت.

وتبدأ بوابة نتائج التعليم الأساسي الرسمية لعام 2023 في رفع كافة النتائج المتوفرة حتى الآن لمختلف الصفوف علما أنها موقع خاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة فقط.

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن كافة المراحل سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي وكل الصفوف سواء نقل أو شهادات من أداء اختبار نصف العام الدراسي الأول.

وكان الأستاذ أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أوضح أن غرفة العمليات بالمحافظة رصدت بعض الشكاوى من أولياء الأمور من صعوبة بعض الأجزاء من امتحانات الترم الأول.

وفي كل المواد الدراسية سواء العربي أو اللغة الإنجليزية أو الدراسات الاجتماعية وأيضا العلوم والرياضيات، وقالت الأستاذة إيمان عبدالله مدير عام إدارة القاهرة الجديدة أنه جاري التحقق من كل الشكاوى التي وصلتنا.

من جهة أخرى تستعد مديريات التربية والتعليم بباقي المحافظات في الاستعداد لرفع نتائج امتحانات الترم الأول 2023 برقم الجلوس خاصة للشهادة الإعدادية.

وأشار أن الكنترول سيبدأ من السبت المقبل في تصحيح كل أوراق الأسئلة وإجاباتها ومراجعتها جيدا ومن ثم رصد درجات الطلاب لكل مادة على حدة استعداد لجمعها ورفعها على بوابة المديرية.

وهناك توقعات أن يقوم موقع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 من رفع باقي الصفوف لباقي المحافظات وذلك تسهيلا لهم على معرفة الدرجات.

وكانت الوزارة دشنت مبادرة لتأسيس مجلس للآباء والأمناء بكل محافظة لاستقبال الشكاوى والمقترحات من أولياء الأمور والطلاب وذلك لحل أي أزمة قد تحدث وحل المشكلات فور حدوثها وذلك حرصا منها على مصلحة الطالب.

رابط موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 eduserv.cairo.gov.eg

  • من هنا يمكنك الدخول على البوابة والاستعلام برقم الجلوس والاسم لمعرفة درجاتك ومجموعك: https://eduserv.cairo.gov.eg
  • يمكن لأبنائنا أيضا الاتصال على رقم 09000100 من أي خط أرضي أو لو لديك رقم تليفون محمول اتصل على 5757

صرح السيد الوزير بخصوص صفحات الغش الإلكتروني التي انتشرت مع بداية امتحانات الترم الأول مثل شاومينج وغيرها على فيسبوك وتليجرام، والتي كانت تقوم بنشر نموذج الامتحان فور دخول الطلاب لجنة الاختبار.

أكد أنه هناك تحقيق مفتوح بخصوص هذه الوقائع والتي تقابلنا منذ انتشار الإنترنت على الهواتف الذكية، وأنه سيتم الوصول لمن قام بالتسريب ومحاسبته سواء كان السبب طالب أو مسئول داخل اللجنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.