بورصة البيض اليوم أسعار طبق وكرتونة البيض بأنواعه الثلاثة السبت 2 7 2022

هناك العديد من الأشخاص يهتمون بالتعرف عن أسعار البيض اليوم وذلك كل يوم، كي يتمكنوا من تحديد الميزانية التي سوف تخصص من أجل استهلاك البيض، لهذا وطبقًا للتصريحات التي تصدر من رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية محافظة القاهرة الدكتور عبد العزيز السيد سوف نوضح لكم تلك الأسعار بالتفصيل.

أسعار البيض اليوم الجمعة 1 يوليو 2022

  • أسعار البيض اليوم لا زالت محتفظة باستقرارها طبقًا لتصريح الدكتور عبد العزيز السيد، إذ إن سعر كرتونة البيض اليوم جملة بالنسبة للبيض الأحمر يتراوح ما بين 65 جنيه و66 جنيه داخل المزارع، أما السعر للمستهلك فيتْراوح ما بين 64 جنيه و68 جنيه.
  • أما سعر طبق البيض الأبيض فيتْراوح داخل المزارع ما بين 62 جنيه و63 جنيه، أما السعر للمستهلك فيتْراوح ما بين 65 جنيه و70 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض البلدي وصلت إلى 63 جنيه وللمستهلك 70 جنية.
طبق البيض
طبق البيض

سعر كرتونة البيض في المحلات التجارية

سعر كرتونة البيض في المحلات التجارية
سعر كرتونة البيض في المحلات التجارية

شهدت أسعار البيض اليوم في بورصة البيض المصرية استقرار وذلك:

  • سعر كرتونة البيض الأبيض (10 بيضة) 26 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض (20 بيضة) فيتراوحْ من 38 جنيه إلى 46 جنيه.
  • أما كرتونة البيض الأبيض المكونة من 30 بيضة فوصل سعرها في المتوسط من 65 جنيه حتى 75 جنيه حسب المنطقة.
  • وسْعر كرتونة البيض الأحمر (20 بيضة) فيتراوحْ من 40 جنيه إلى 47 جنيه.

اقرأ أيضا بورصة الدواجن

مجهودات الدولة من أجل زيادة إنتاج البيض

أكد وزير الزراعة السيد القصير في تصريحات له من قبل على أنه من المفترض طرح كم كبير من البيض والدواجن في منافذ الحكومة التي تتبع وزارة التموين ووزارة الزراعة بسعر مناسب وسوف يتم التعاون في ذلك مع إدارة اتحاد الدواجن، من أجل الحد من الحلقات الوسيطة بين المنتجين والمستهلكين، إلى جانب إحكام ضبط الأسعار ومكافحة جشع واستغلال التجار.

وتواصل حكومة مصر السعي المستمر تجاه رفع نسبة إنتاج البيض من أجل أن تتمكن من تلبية متطلبات المواطن ورفع نسبة التصدير عن طريق تطوير مشروعات الدواجن التكَاملية التي تتم في محافظة الفيوم

أيضًا خِطَّة الحكومة المخصصة للنهوض بقطاع الدواجن تستهدف البحث في إمكانية استخدام طاقة نظيفة مستخلصة من موارد طبيعية متجددة ومنها طاقة الرياح والطاقة الشمسية والغاز الطبيعي من أجل تشغيل العديد من مشروعات الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.