بخطوات بسيطة بعد تحديثات واتساب الجديدة 2021 احتياطات واجبة للحفاظ على خصوصية بياناتك

مصطفى عبد الرحيم
تكنولوجيا
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 11:20 صباحًا
بخطوات بسيطة بعد تحديثات واتساب الجديدة 2021 احتياطات واجبة للحفاظ على خصوصية بياناتك

خبراء تكنولوجيا المعلومات يكشف عن الآلية المتبعة مؤخرًا لتطبيق الواتس اب التي تسمح بإعطاء المعلومات لموقع الفيس بوك.

والتي تستطيع استخدامها مع جميع مزودي متاجر إلكترونية يوضح في ذلك آثار الاضطراب والقلق من استخدامات البيانات الخاضعة لشروط الخصوصية بعد تحديثات Whatsapp الجديدة 2021 الأخيرة.

معلومات حول تحديثات واتساب 2021 الجديدة

نقدم لكم أهم النصائح التي تعود بالحماية على خصوصيتك وعن طريقة منع التطبيقات بالوصول للبيانات التي تم تسجيلها، وإليكم أهم نصائح حماية الخصوصية على هاتفك المحمول تتمثل في التالي:

التحقق من إعدادات الموقع للتطبيقات: تعتبر أول الخطوات وهي التحقق من إعدادات الخصوصية وموقع كل تطبيق مثبت على الهاتف، ومن المهم حذف كل التطبيقات التي لم تستخدم من الموبايل أو التي لا فائدة منها، والحرص على توقف تعطيل الخدمات للموقع في التطبيقات، والخدمات هذه لا يعتمد عملها على معرفة مكانك.

 تحسين إعدادات الموقع بالتطبيقات: يجب أن يكون لديك بعض التطبيقات التي بحاجة لتجميع البيانات الخاصة بموقعك الجغرافي لكي تعمل ولكن تستطيع أن تقوم بتعديل كل إعدادات تلك التطبيقات من أجل حماية الخصوصية.

تحديثات Whatsapp لمستخدمي نظام التشغيل الـ   IOS

أما عن مستخدمين نظام التشغيل الـ   IOS ننتقل إلى الإعدادات ثم نقوم بالضغط على الخصوصية، ثم الضغط على خدمات الموقع، سوف تظهر قائمة التطبيقات مضافًا لها إعداد الموقع لكلاً منهما.

فكل تطبيق تلاحظ أنه يوجد له ثلاث اختيارات تستطيع عن طريقها تحديد مستوى وصول بيانات الموقع وهي تكون:

  • الأول يكون دائمًا Always ويعطيك فرصة التطبيق الخاص بالوصول لبيانات الموقع طوال الوقت حتى في نفس توقيت استخدامه.
  • أما الاختيار الثاني تطبيق While using the app تقوم فيه باختيار أبدًا never وهو يمنع التطبيق من تتبع خطواتك أو موقعك.
  • لجميع مستخدمي نظام الأندرويد يتم الانتقال إلى الإعدادات، ثم الضغط على تبويب الأمان والموقع، ومن ضمن قسم الخصوصية مرر أسفل إلى أن تصل للاختيار الموقع، ويتم الضغط عليه، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على اختيار الأذونات على مستوى التطبيق، لكي يتبين لك قائمة التطبيقات من أجل إيقاف تشغيل الموقع للتطبيق الذي ترغب فيه واضغط على زر التبديل الموجود جانبه.

احتياطات للحفاظ على خصوصية بياناتك

إيقاف تشغيل إعدادات السجل للموقع: جميع أجهزة الآبل والأندرويد تحتفظ بقائمة فريك وينت لوكيشن Frequent Locations والتي تحتوي فيها على كل أماكن الزيارة والمدة الخاصة بالإقامة فيها، لغرض حماية الخصوصية عليك أن تقوم بمسح ذلك السجل من الإعدادات.

 استخدام شبكات خاصة مفترضة vpn: عن طريق الشبكة تستطيع أن تقوم بتشفير النشاط عبر الإنترنت، وتسمح لك بأن تقوم بزيارات المواقع لخوادم متعددة من أجل إخفاء مكان وجودك، ويجب أن تقوم باستخدام الشبكات التي هي معروفة وموثوق فيها، حيث تضم أكثر المتاجر الخاصة بالتطبيقات الخاصة بـ VPN بالمجان، ولكن تقوم بأشياء أو أفعال مشكوك فيها.

نصائح حول منع التطبيقات من سرقة البيانات بعد تحديثات واتساب الجديدة

استخدم تطبيق إدارة كلمة المرور: لأن معظم المستخدمون يعتمدوا على كلمة مرور واحدة لكل كلمة مرور واحدة فقط لكل التطبيقات مما يجعل الأمر سهل في سرقة لكل الحسابات الخاصة به، وأصبح مهم جدًا أن تعتمد على تطبيقات متعددة لإدارة كلمة المرور، ويحفظ بكل كلمات المرور في التطبيق الواحد المحمية بكلمة مرور واحدة.

 احذر من أي إذن تمنحه للتطبيقات: يجب عليك أن تقوم بالتحقق المتميز من الأذونات التي يطالبها أي تطبيق عند بدء الاستخدام كما يجب أن تتساءل مع نفسك لماذا يطلب التطبيق تلك الأذونات إذا يعد طلب التطبيق الوصول للبيانات الغير مرتبطة بالوظائف التي تشير على أن هناك شيء غير مألوف أو طبيعي

راقب أداء موبايلك: يجب أن تقوم بمراقبة أداء الهاتف بعد التثبيت لأن بطئه قد يؤدي لاستنزاف البطارية بسرعة وتعد من العلامات التي تبين أن ذلك التطبيق يعمل باستمرارية في الخلفية باستمرار من الخلفية للوصول للبيانات طوال الوقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار