ترددات

تردد قناة العربية الحدث الجديد 2019 نايل عرب سات

يعد تردد قناة العربية الحدث الجديد 2019 من أهم القنوات الإخبارية في الوطن العربي، تتبع في الأساس شبكة قنوات mbc السعودية الترفيهية، مملوكة لرجل الأعمال وليد آل إبراهيم نسيب الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله.

تولى منصب رئيس القناة حين أنشأت صالح القلاب “وزير الإعلام الأردني الأسبق” ثم تولى المنصب بعده الإعلامي عبد الرحمن الراشد، واستمر لعدة سنوات حتى استقال عام 2004 ميلادية.

تهتم القناة بنشر عدة تقارير وبرامج إخبارية ورياضية وفنية وسياسية على مستوى القطر العربي والعالمي، حققت نجاحا كبيرا وبدأ الملايين في متابعتها لما تتميز به من حيادية تامة تجاه الأحزاب والأطراف السياسية.

ترددات قناة العربية الحدث الجديد على العرب سات النايل سات هوت بيرد 2019

القمرالترددالاستقطابمعدل الترميزمعامل الخطأ
نايل سات12169عمودي275003/4
عرب سات12092عمودي275003/4
AB211678عمودي275003/4
Eutelsat AB711595عمودي275003/4
اسم القناة على الرسيفر:  Alarabiya Alhadath
الموقع الرسمي للقناة: http://www.alhadath.net

 

انتقد عدد من النشطاء السياسة المناصرة للسعودية، وطلب من مديريها ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار، وأن تكون مناصرة للحق والخبر الصحيح، وظهر عام 2011 انحياز قناة العربية للرئيس السابق محمد حسني مبارك في ثورة يناير 2011.

عندما بدأ تردد قناة العربية الحدث على النايل سات والعرب سات ظهر تشابه كبير من حيث البرامج وطريقة تغطية الأخبار مثل قناة الجزيرة القطرية، وطلب المشاهدين ضرورة وضع شخصية خاصة لها، وعدم محاولة التشبه بأي من القنوات الأخرى.

تغطية قناة العربية الحرب على العراق

تعرض عدد كبير من مراسلي قناة العربية للقتل والاختطاف أثناء تغطية الحرب الأمريكية على العراق، من قبل جنود الجيش الأمريكي، وأحد عناصر تنظيم القاعدة.

بدأ تردد قناة العربية البث من مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، ثم انتقلت بعدها إلى أستوديوهات خاصة في الإمارات بمدينة دبي، وتم إطلاق موقع العربية الإلكترونية على شبكة الإنترنت باللغة العربية عام 2004 ثم باللغة الإنجليزية عام 2007.

اقرأ أيضا:

نالت إدارة قناة العربية الحدث العديد من الجوائز، وأيضا المذيعين والمراسلين خلال السنوات الماضية، لما تقدمة من تغطية تقارب الحقيقة، وكانت أول القنوات التي أعلنت اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ونشرت الفيديو الذي يوضح الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق