تطبيق «واتساب» لن يعمل على هذه الأجهزة بداية من اليوم

تطبيق «واتساب» لن يعمل على هذه الأجهزة بداية من اليوم

بالفعل نحن جميعًا نمتلك هواتف ولكن هناك بعض الهواتف اعتبارًا من اليوم لن يستطيع الأشخاص المالكون لها استخدام تطبيق الواتساب، حيث إن هذا التطبيق مشهور للغاية في جميع أنحاء العالم.

لأنه يستخدم في إرسال الرسائل النصية والوسائط والرسائل الصوتية وغيرها من الأشياء الأخرى وذلك دون الحاجة لدفع أي رسوم إضافية.

ولكن هناك بعض الأقوال التي تشير إلى أن الواتساب لن يعمل على بعض الأجهزة وذلك اعتبارًا من اليوم الموافق ليوم 24 أكتوبر 2022.

فهل هذه الأقوال صحيحة أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

تطبيق الواتساب يعتزم على التوقف عن العمل في بعض الأجهزة

بالفعل سوف يتم إيقاف عمل التطبيق على بعض الأجهزة حول العالم، حيث إنه قام بالفعل بإيقاف الدعم لبعض إصدارات iOS بدءً من اليوم وهذه الإصدارات هي: iOS 10 و iOS 11، وسوف يتم تشغيل التطبيق في الأنظمة الأحدث بداية من نظام iOS 12.

هناك بعض المصادر التي أكدت أن عدد قليل للغاية هم الذين يستخدمها هذه الأجهزة حول العالم وأضاف مسؤول الواتساب أنه يجب على الأشخاص التي تكون أجهزتهم إصدار iOS تحديثه باستمرار وذلك من خلال زيارة الموقع الخاص بدعم آبل لمعرفة كيفية تحديث برنامج الآيفون الخاص بك. 

قد يهمك أيضًا: احذر أنت مراقب على الواتساب طريقة حماية حسابك من التجسس

ازاي تعرف الواتس اب مراقب ولا لا وطريقة لحماية الأكونت

توقف عمل واتساب على هواتف الآيفون

توقف عمل واتساب على هواتف الآيفون
توقف عمل واتساب على هواتف الآيفون

كما ذكرنا سابقًا أن بداية من اليوم الموافق ليوم 24 أكتوبر 2022 سوف يتم إيقاف عمل التطبيق نهائيًا في الإصدارات التي قمنا بذكرها سابقًا وهذه الإصدارات أو الأنظمة تكون خاصة بهواتف آيفون 6 وآيفون 6 أس وآيفون 5 أس، وإذا كانوا يريدون أصحاب هذه الهواتف استمرار عمل تطبيق الواتساب على جهازهم يجب عليهم تحديث النظام الخاص بهم باستمرار، ولكن هناك بعض الأجهزة التي لن يستطيع أصحابها تحديث النظام الخاص بها لأنظمة حديثة لذلك لن يعمل بها تطبيق الواتساب نهائيًا وهذه الهواتف هي: iPhone 5 و iPhone 5C.

هواتف أندرويد وتوقف نظام الواتس آب

ولكن فيما يخص هواتف الأندرويد سوف يعمل التطبيق على نظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث أيضًا.

وأجهزة الأندرويد تتميز بأنه إذا كان يحتاج الهاتف إلى تحديث يتوقف عمل التطبيق تلقائيًا حتى يقوم المستخدم بتحديث نظام الجهاز الخاص به، ثم يعود التطبيق للعمل مرة أخرى.

تعليقات (0)

إغلاق