بالمدارس نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 تقديرات سيئة للغاية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن المدارس الثانوية بكل أنحاء الجمهورية تواصل حتى الآن الكشف عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 للفصل الدراسي الثاني، حيث من المفترض أن تظهر النتائج على شكل تقديرات تبدأ بتقدير ممتاز ثم جيد جداً ثم جيد وحتى ضعيف بالمدارس فقط ولن تظهر إلكترونيا وأن الامتحان الإلكتروني فقط هو ما سيظهر إلكترونيا.

وأردفت الوزارة أنه يجب على الطالب الحصول على 50% كحد أدنى للنجاح والانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، هذا ونسلط الضوء سوياً على أبرز ما ورد بشأن نتائج الصف الثاني الثانوي.

ظهرت بالمدارس نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022

أفادت مصادر مطلعة بأن المدارس الثانوية في كل أنحاء الجمهورية قد قامت بتجميع درجات الامتحان الورقي والمقالي سوياً خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ومن المفترض أنهم قد انتهوا من تجميع درجات الفصلين سوياً، هذا بجانب أنها أفادت أن النتائج سيتم الكشف عنها في صورة تقديرات على النحو التالي:

  • التقديرات التي تتراوح بين 85 إلى 100 درجة تكون بدرجة ممتاز.
  • ما بين 85 إلى أقل من 65 تعني جيد جداً.
  • أما عن التقديرات من 65 إلى 50 تعني “جيد”.
  • التقديرات أقل من 50 درجة تعني ضعيف,

على هامش ما سبق ذكره، فإن أي طالب قد حرر محضراً بخصوص عدم تمكنه من خوض الامتحان بسبب عطل فني في أي مادة فيتم اعتبار الطالب ناجحاً، والطالب الذي لم يبادر بتحرير محضراً يتعين عليه حينذاك خوض امتحانات الدور الثاني.

وبالنسبة للطالب الذي لم يتمكن من حصاد 50% من مجموع أي مادة، حينها سيدخل امتحان الدور الثاني في المنهج بأكمله في المادة التي لم يحالفه الحظ فيها، هذا ومن المفترض أن يتم تحديد موعد اختبارات الدور الثاني خلال الأيام القادمة.

نسب نجاح طلاب الصف الثاني الثانوي

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح خلال العام جاءت مرتفعة مع الوضع بالاعتبار أنه بسبب مشاكل النظام،  قد وفرت وزارة التربية والتعليم للطلاب أكثر من فرصة لدخول الاختبار، مضيفة أن الطلاب الذين يواجهون مشاكل فنية في الامتحان الأساسي يُسمح لهم بدخول امتحانات الفرصة الثانية، هذا ومن المفترض  أن يكون  عدد الطلاب المقرر دخولهم الدورة الثانية قليلاً للغاية.

وأكد المصدر أن أداء الطلاب ومستواهم في الامتحانات بمثابة  دليل على استيعابهم للتجربة التعليمية  والأسئلة والتقييمات الجديدة، وأشار إلى ارتفاع معدلات النجاح كمؤشر مهم لاستيعاب الطلاب أسئلة  وتجارب جديدة، لافتا إلى أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي تعد الطلاب وتؤهلهم لدخول امتحانات المرحلة الثانوية العامة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.