شروط تقليل الاغتراب بين الكليات 2021 وقواعد التحويل بين الجامعات

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 1:54 مساءً
شروط تقليل الاغتراب بين الكليات 2021 وقواعد التحويل بين الجامعات

كشفت وزارة التعليم العالي عن موعد تقليل الاغتراب الثانوية العامة 2021 بين الكليات والجامعات وذلك عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني، للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإتمام إجراءات التحويل للكليات المناظرة والكليات الغير مناظرة.

هذا ونرصد لكم أبرز التفاصيل الخاصة بـ شروط تقليل الاغتراب فضلاً عن رابط التحويل بين الكليات في التفاصيل التالية.

شروط التحويل بين الكليات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد من القواعد والشروط الخاصة بتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة وهي كالآتي:

  • فعلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال موقع التنسيق الإلكتروني خدمة التحويل بين الكليات الحكومية وتقليل الاغتراب للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولي والثانية وذلك من اجل إجراء عدد من التحويلات وتقليل الاغتراب للكليات المناظر وغير المناظر وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg
  • كما أن عمليات التحويل وتقليل الاغتراب غالباً ما تتم في حدود النسبة المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي وهي في حدود 10%، حيث بدأ استقبال طلبات تقليل الاغتراب من يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 وتنتهي يوم الأحد 12/9/2021.
  • ويعد الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي واحداً من أهم الشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي لتقليل الاغتراب، بالإضافة إلى أن عمليات التحويل بين الكليات المختلفة تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط دون الحاجة إلى إجراء التحويلات الورقية.
  • كما تسمح وزارة التعليم العالي للطلاب بإجراء التحويل بين الكليات لمرة واحدة فقط، بالإضافة إلى استيفاء كافة الشروط والقواعد الإضافية داخل الكلية المراد التحويل إليها مثال ذلك اجتياز اختبارات القدرات والتي تم إجراؤها قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.
  • تتم المفاضلة بين الطلاب للالتحاق والتحويل بين الكليات والجامعات الحكومية على أساس مجموع الدرجات في شهادة الثانوية العامة.

قواعد التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

يتقدم الطالب المرشح من خلال عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العليا أو المعاهد المتوسطة بعمل تحويل من معهد إلى آخر في نفس التخصص أو في أي تخصص وآخر بشرط استيفاء الطالب للشروط والقواعد المطبقة داخل المعهد.

والتي من أهمها استيفاء الحد الأدنى للمعهد المعلن عنه و المراد التحويل إليه وذلك وفقا للطاقة الاستيعابية داخل المعهد والتي يتم تحديدها أيضا بأسبقية المجموع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار