تكلفة العلاج المناعي للسرطان

يعتبر العلاج المناعي أحد أكثر العلاجات فعالية للسرطان المتقدم. يمكن لطريقة العلاج هذه أن تقلل من حجم العديد من الأورام، ويمكن تدمير بعض الأورام تماماً جنباً إلى جنب مع النقائل. يمكنك الخضوع للعلاج المناعي في الخارج. تختلف أسعار هذا النوع من العلاج اختلافاً كبيراً اعتماداً على التقنية المستخدمة. يمكنك معرفة تكلفة العلاج المناعي للسرطان بدقة في مستشفيات مختلفة على موقع Booking Health. سيساعدك متخصصو الشركة في اتخاذ القرار الصحيح وتنظيم رحلتك العلاجية.

ما الذي يحدد تكلفة العلاج المناعي؟

بادئ ذي بدء، تعتمد التكلفة على طريقة العلاج المناعي المستخدمة.

يشمل مصطلح العلاج المناعي مجموعة متنوعة من الأساليب العلاجية. انها متحدة فقط من خلال حقيقة أن الجهاز المناعي للمريض يستخدم لتدمير الورم. ومع ذلك، فإن الأساليب المستخدمة لتدمير السرطان مختلفة تماماً. قد تكون هذه استخدام كلاً من الأدوية الجاهزة والإجراءات المركبة طويلة الأجل التي يجب إجراؤها في المستشفى.

على سبيل المثال، يُعد استخدام المعدلات المناعية هو الأرخص. هذه طريقة قديمة من العلاج المناعي. يتضمن هذا الخيار استخدام الأدوية التي تحفز جهاز المناعة: على سبيل المثال، الإنترفيرون أو الإنترلوكين-2. هذه التقنية متاحة حتى في البلدان ذات الطب ضعيف التطور. في الوقت نفسه، يستخدم الأطباء في البلدان المتقدمة خيار العلاج هذا بشكل أقل لأنه يسبب العديد من الآثار الجانبية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر بالفعل العديد من العلاجات المناعية الفعالة، على الرغم من أنها أيضاً باهظة الثمن.

يعد العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell من أكثر العلاجات تكلفة. يأخذ الأطباء الخلايا المناعية للمريض لتعديلها وحقنها مرة أخرى في الجسم. تهاجم الخلايا المعدلة الورم ويمكن أن تدمره تماماً. تُستخدم هذه التقنية في أمراض الأورام المتقدمة، وفي بعض الحالات، يمكن أن تعالج حتى المرحلة الرابعة من السرطان، لكن تكلفة العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell هي مئات الآلاف من الدولارات الأمريكية.

كيف تعرف العلاج المناعي الذي تحتاجه بالضبط؟

لا يمكنك معرفة هذا بنفسك. أنت بحاجة إلى استشارة طبيب الأورام لفهم أفضل السبل لعلاج السرطان في حالتك. بعد التشخيص، سيكون من الممكن تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى علاج مناعي، وإذا كان الأمر كذلك، فأي نوع منها.

بالنسبة لبعض أنواع السرطان، يمكن استخدام أنواع مختلفة من العلاج المناعي. في هذه الحالة، يجب أن يتم الاختيار ليس فقط على أساس الفعالية، ولكن أيضاً على أساس أمان وسلامة وتكلفة التقنية العلاجية.

فيما يلي الطرق الرئيسية للعلاج المناعي للسرطان:

  • مثبطات نقاط التفتيش المناعية.
  • الأجسام المضادة وحيدة النسيلة وأدوية الأجسام المضادة المترافقة.
  • لقاحات السرطان، بما في ذلك تلك التي تعتمد على الخلايا المتغصنة.
  • المعدلات المناعية والسيتوكينات.
  • الفيروسات المحللة للورم.
  • العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell.
  • العلاج المناعي بالخلايا الليمفاوية المتسللة إلى الورم (TIL).

معظم العلاجات المناعية للسرطان محدودة الاستخدام لأنها فعالة فقط في أمراض معينة. على سبيل المثال، يعمل TIL بشكل جيد مع الورم الميلانيني، ويعمل العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell بشكل جيد مع اللمفوما واللوكيميا، واللقاحات هي الأكثر استخداماً لسرطان البروستاتا.

يعتبر خيار العلاج المناعي الأكثر شيوعاً هو علاج السرطان بمثبطات نقاط التفتيش المناعية. أنها تقلل من قدرة الورم على تجنب الهجمات المناعية. هذه الأدوية فعالة في العديد من أنواع السرطان، لكن المجموعة الدوائية تضم العديد من الأدوية التي تعمل من خلال آليات مختلفة. يمكنها العمل على بروتينات PD-1 أو PD-L1 أو CTLA-4. يمكن أحياناً استخدام العلاج المناعي كعلاج مستقل، وفي حالات أخرى، يمكن دمجه مع العلاج الكيميائي أو طرق أخرى.

يمكنك معرفة أسعار العلاج المناعي للسرطان وتحديد موعد العلاج في الخارج من خلال خدمة Booking Health. سنساعدك في العثور على أنسب مستشفى وتقديم خدمات تنظيم السفر. عند تحديد موعدك من خلال خدمتنا، ستخضع لتشخيصك وعلاجك بسعر مُخفض بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب. سوف تحصل على تأمين طبي يغطي النفقات الطبية غير المتوقعة بما يصل إلى 200.000 يورو، لذلك لن تزيد تكلفة العلاج بالنسبة لك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.