نتيجة تنسيق الثانوية العامة ٢٠١٩ علمي علوم رياضة أدبي 2019 AHD

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 9:03 مساءً
نتيجة تنسيق الثانوية العامة ٢٠١٩ علمي علوم رياضة أدبي 2019 AHD

تشير توقعات نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2019 tansik للفرع العلمي والأدبي للعام الدراسي الجديد للارتفاع البسيط فى الحد الأدنى للجامعات ٢٠١٩ خاصة بعد ارتفاع نسبة النجاح، وحصول عدد كبير من الطلاب على مجاميع عالية.

وكانت وزارة التربية العالي والبحث العلمي المصرية، قد أكدت فى بيان لها زيادة عدد الرغبات المتاحة للطالب، للالتحاق بالكليات من 60 لـ 75 رغبة من الكليات المختلفة عبر بوابة الحكومة المصرية.

علما أن أسباب ارتفاع مؤشرات نتيجة التنسيق يرجع إلى زيادة المجاميع عن عن العام الدراسي الماضي، وأضافت البوابة أنها خصصت خط ساخن على رقم التليفون 19468 وستتلقى اللجنة العليا للتنسيق بالمجلس الأعلى بالجامعات.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019 للثانوية العامة

أعلن السيد الوزير أن مكتب التنسيق انتهى من فرز رغبات الطلاب عقب إغلاق بوابة الحكومة المصرية التسجيل مساء الجمعة الماضي.

وأكد سيادته أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019 ستعلن ظهر يوم الأحد خلال المؤتمر الصحفي وإعلان الحد الأدنى للقبول لكليات الشعبة العلمية والأدبية على حد سواء.

الحد الأدنى للتقديم للتنسيق لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019

وقال السيد عطا رئيس قطاع التنسيق بالوزارة أن هناك أكثر من 143 ألف و 471 طالب وطالبة ينتظرون فتح باب التسجيل في بوابة الحومة المصرية للتنسيق للبدء من تدوين وكتابة الرغبات.

  • الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي علوم: 398 بنسبة 97.07 %
  • الحد الأدنى لطلاب علمي رياضة: 389.5 بنسبة 95 %
  • الحد الأدنى لطلاب الأدبي: 328 بنسبة 80%
تنسيق كليات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019
تنسيق كليات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019

موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة 2019

تبدأ بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية في فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى كليات طلاب سنة ثالثة ثانوي عام 2019 بداية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو لطلاب المرحلة الأولى حسب المجموع الموضح بالأعلى.

وتستمر لمدة 5 أيام حتى الخميس الموافق 25 يوليو الحالي، ثم تظهر نتيجة تنسيق الكليات يوم الأحد الموافق 22 أو الاثنين 23 كحد أقصى.

ليبدأ الثلاثاء من تقديم طلاب المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات حسب الشرائح والمجموع المعلن حينها، علما أن كافة التوقعات تؤكد زيادة القبول في الكليات.

وذلك بنسبة تصل إلى 1 إلى 1.5 %، خاصة كليات الطب والصيدلة والهندسة والطب البيطري والعلاج الطبيعي، وكليات الألسن والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية.

خطوات تسجيل رغبات التنسيق عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية

أوضح مسئول لجنة التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخطوات الصحيحة لتسجيل رغبات تنسيق الكليات من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الرسمية الإلكترونية كالتالي:

  1. الخطوة الأولى: إدخال الرقم السري للطالب المطبوع باستمارة النجاح وكتابة رقم الجلوس
  2. الخطوة الثانية: سيتم ظهور قائمة رغباتك “في حال قمت بتسجيلها سابقا” وتود تعديلها
  3. الخطوة الثالثة: هنا يتم ظهور معلوماتك الأساسية مثل الاسم الرباعي، المدرسة، المحافظة، الرقم القومي، المجموع الكلي
  4. الخطوة الرابعة: يتم هنا تسجيل الرغبات واختيار الكليات حسب الرغبة، أو تعديل السابق في حالة التسجيل سابقا، يجب الالتزام بالتوزيع الجغرافي، وضرورة النجاح في اختبارات القدرات لبعض الكليات
  5. الخطوة الخامسة: عقب الانتهاء وحين الانتقال للخطوة التالية سيتم عرض قائمة الرغبات الكاملة التي قمت بتسجيلها استعدادا لإرسالها بشكل نهائي لقاعدة بيانات بوابة الحكومة المصرية
  6. الخطوة السادسة: يفضل طباعة رغباتك والاحتفاظ بها لحين ظهور نتيجة التنسيق 2019

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 المؤشرات الأولية ٢٠١٩

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكليات في الجامعات المصرية الحكومية كالتالي:

  • كلية الطب هذا العام 98.6 بالمائة بعدد درجات 404
  • كلية الصيدلة 97.1 بالمائة بواقع 398 درجة
  • الحد الأدنى لطب الفم والأسنان 97.8
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 92.2 بالمائة بارتفاع طفيف عن العام الماضي

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جاهزية كل المعامل لاستقبال طلبة الثانوية العامة.

وتبدأ المرحلة الأولى تنسيق الكليات بداية من الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، وبعد الانتهاء منها يسجل طلاب المرحلة الثانية والثالثة رغباتهم المختلفة للالتحاق بالكليات، ويمكن الدخول لموقع التنسيق الخاص بالحكومة المصرية للتسجيل بكل سهولة .

وفى سياق آخر أكد دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي المصري، أنه لا توجد أي نية لإلغاء مكتب التنسيق للقبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الثانوية العامة 2019
تنسيق الثانوية العامة 2019

كيفية تسجيل رغبات تنسيق Tansik الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى

  1. يدخل الطالب لموقع التنسيق يسجل رغباته بكل سهولة واضعا رقم الجلوس والرقم السرى
  2. بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية تنسيق الكليات
  3. https://tansik.egypt.gov.eg/application
  4. بعد التسجيل يعود مرة أخرى بعد النتيجة لمعرفة الكلية التي التحق بها ويحصل على بطاقة الترشيح ويقوم بطباعتها

من المقرر أن يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق عام 2019 عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، وبعدها يتم فتح التحويل للمرحلة الثالثة والتي تأخذ وقتا طويلا حتى ظهور الثانوية العامة الدور الثاني.

علما أن تنسيق الدبلومات الفنية لم يعلن بعد، ولم يبدأ طلاب الثانوية الأزهرية تسجيل رغباتهم أيضا، والتي ستبدأ خلال الأيام القادمة.

أماكن تسجيل رغبات التنسيق بالجامعات المصرية 2019

أتاحت وزارة التعليم العالي أماكن مخصصة لجميع طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات التنسيق بالمجان، وذلك من خلال الذهاب إلى معامل الحاسبات والمعلومات بالكليات المختلفة في أي محافظة.

كما يمكنك التسجيل من خلال خط الإنترنت في منزلك بدون عناء الذهاب إلى أي مكان خارجي، لضمان التركيز ومراجعة الرغبات عدة مرات مع أسرتك.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.