مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية للالتحاق بالمعاهد والكليات 2022/2023

بالتزامن مع اقتراب ظهور نتيجة الشهادة الثانوية خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الدخول إلى مرحلة جديدة وهي مرحلة التنسيق الأمر الذي يجعل كل طلاب مرحلة التعليم الفني بالبحث عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

هذا وتتأهب وزارة التعليم العالي في مصر لبدء تلك المرحلة الهامة التي تسبق  دخول العام الدراسي الجديد المقرر له البدء في الأول من أكتوبر القادم لكل الجامعات المصرية،هذا ونرصد لكم أهم ما ورد عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

أبرز مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تجدر الإشارة إلى أن قانون التنظيم بالجامعات المصرية يتضمن مادة تتعلق بقبول الطلاب بالدبلومات الفنية في مختلف الجامعات المصرية، حيث خصصت حوالي 10% من إجمالي المقبولين الجدد بكل كلية.

من المفترض أن تقوم وزارة التعليم العالي بفتح موقع التنسيق الإلكتروني حتى يتمكن طلاب الشهادة الفنية من تسجيل رغباتهم وذلك بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثالثة الخاصة بتنسيق الثانوية العامة، والمتعارف عليه أن تنسيق التخصص الصناعي يختلف عن تنسيق التخصص الزراعي والتجاري والفندقي، إذ أن الكليات المتاحة بكل شعبة تختلف عن الأخرى، كما أن تنسيق الطلاب بنظام الثلاث سنوات يختلف عن تنسيق الطلاب من نظام الخمس سنوات.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022
مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الكليات والمعاد لخريجي الدبلومات الصناعية الزراعية الفندقية التجارية الفنية لعام 2022 

تجدر الإشارة إلى أن مؤشرات تنسيق الدبلوم العام الدراسي القادم لعام 2022/2023 لكل الدبلومات الفنية صناعي زراعي تجاري فندقي سيكون عقب الكشف عن كل النتائج ونسب النجاح، مع الوضع في الاعتبار أن كل التوقعات تكون غير دقيقة بنسبة 100% حيث أن شرائح المجاميع هي العامل الرئيسي الذي بمقتضاه يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

وحتى يستطيع الفرد التعرف على مؤشرات التنسيق للدبلومات الفنية، نلقي الضوء على النسب الخاصة بالنجاح خلال العام الماضي والعام الجاري، ومن ثم يتم عقد مقارنة لكل الدرجات واستنتاج مؤشرات التنسيق:

  • بالنسبة للدراسة بنظام الخمس سنوات، فقد بلغ عدد الطلاب 18757 طالب بكلاً من القسم الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، وكانت نسبة النجاح حوالي 80.84% ومن ثم يكون الانخفاض بمقدار 3.54% عن العام المنصرم.
  • أما عن نظام الدراسة الثلاث سنوات، فقد بلغ عدد الطلاب بكل الأقسام 662036 طالب وطالبة، وبنسبة نجاح بلغت 69.35%، ومن ثم نستنتج أن الانخفاض جاء بمقدار 0.87% عن العام الماضي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.