توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2022 زراعة صناعة تجارة محدثة

بعد أن أنهي جميع الطلاب امتحاناتهم في مرحلة الدبلومات الفنية يبحث العديد من الطلاب عن موعد إعلان النتيجة ومعرفة تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الكليات والمعاهد الخاصة بعد انتهاء مرحلة الدبلومات الفنية ومعرفة الكليات والمعاهد التي سوف يلتحق بها الطالب، سوف يظهر التنسيق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وسوف يعلنوا عن الشروط التي يجب أن تكون متوفرة للالتحاق بالكليات والمعاهد ويجب أن يكون الطالب حاصل على الأقل على 75% من المجموع الكلي.

معرفة بعض من تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية التي تتمثل في الآتي

بعد اعتماد النتيجة وفقاً لقرار وزير التربية والتعليم الفني قرر أن يعلن نسبة تنسيق القبول في الكليات والمعاهد الخاصة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة فقد وفر وزير التعليم الفني فرصة تقديم طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد الخاصة.

تفاصيل عن انخفاض نسبة تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022

معرفة تفاصيل عن انخفاض نسبة تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022
معرفة تفاصيل عن انخفاض نسبة تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022

تم تقليل نسبة تنسيق الدبلومات الفنية في عام 2022 عن تنسيق عام 2021.

حيث كانت النسبة في العام الماضي 0.5% أما هذا العام أصبحت 1%.

قررت وزارة التربية والتعليم أن تعلن التنسيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليستطيع جميع الطلاب أن يحددوا الكليات والمعاهد الخاصة التي يريد الطالب أن يرددها ودخول الكليات يكون حسب كل تنسيق ومجموع الطالب، كما أن يوجد كليات عديدة لطلاب الدبلومات الفنية.

قد يهمك أيضًا: تدريجيا تنسيق الثانوية العامة سنة أولى بعد الإعدادية 2022 – 2023

ما هو تنسيق الدبلوم الفني الصناعي الزراعي التجاري الفندقي يكون مدته 3 سنوات

ما هو تنسيق دبلومات فنية الذي يكون مدته 3 سنوات 
ما هو تنسيق دبلومات فنية الذي يكون مدته 3 سنوات

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني على أن طلاب أصحاب الدبلومات الصناعية ذات نظام ال 3 سنوات لهم العديد من الشروط ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على نسبة 75%.
  • ثم بعد ذلك يستطيع الطالب أن يرى التنسيق الإلكترونية بعد الإعلان عنه مباشرة ليعرف ما هي الكلية التي سوف يدخلها ويحدد مستقبله.
  • ويمكن للطلاب الحاصلين علي الدبلومات الفنية أن يدخلوا الكليات الخاصة بالهندسة مثل تماما الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.
  • بعد أن يعرف الطالب أنهي كلية سوف يدخلها يستطيع أن يختار القسم الذي يريده والشعبة التي يريدها أيضاً والتي تكون مناسبة له.
  • تم تحديد قواعد من خلال المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد الخاصة لطلاب الدبلومات الفنية والتي كانوا على نظام ال 3 سنين وال 5 سنوات، بعد أن يتم معرفة درجات الطلاب ونسبة مجموعة الكلي.
  • ولم يتم تحديد موعد الإعلان عن التنسيق ولكن من المؤكد أن الوزارة سوف تعلن عنه في الأيام القادمة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.