تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠١٩ نظام 3 سنوات تجاري صناعي زراعي 2019 Asap

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 2:54 صباحًا
تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠١٩ نظام 3 سنوات تجاري صناعي زراعي 2019 Asap

أكد مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 3 سنوات أو 5 سنوات صناعي تجاري زراعي فندقي ٢٠١٩ اليوم السابع على بوابة الحكومة المصرية.

تم التأكيد على أن الوزارة تعمل جيدا على حفظ أماكنهم بالكليات المناسبة لهم، وكانت وزارة التعليم العالي قد حددت بداية التنسيق بالنسبة للمرحلة الأولى.

بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 3 سنوات صناعي اليوم السابع

من المرجح أن يتم تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات التجارية الصناعية الزراعية خلال شهر أغسطس 2019 المقبل تحديدا فى المنتصف.

وذلك لطلاب الدبلوم ثلاث سنوات أو خمسة، وسيتم استقبال رغبات الدبلومات مع طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

التي تبدأ بالفعل يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري وتنتهى يوم الخميس الموافق 25 يوليو، كما أكدت الوزارة على زيادة الرغبات بالنسبة لطلبة الدبلومات ل75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

وذلك للمساواة بينهم وبين طلبة الثانوية العامة، وكانت امتحانات الدبلومات الفنية قد انتهت يوم 1 يونيو 2019، وامتحن ما يقارب 757 ألف طالب من طلبة الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019
تنسيق الدبلومات الفنية 2019

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠١٩ ٢٠٢٠

سيتم الإعلان عبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية الرسمية موعد فتح تسجيل رغبات طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي الزراعي التجاري الفندقي ٢٠١٩ وتنقلها أيضا جريدة اليوم السابع.

من خلال الموقع الرسمي: https://tansik.egypt.gov.eg/application

يحظى التعليم الفني باهتمام خاص بالوزارة فى الفترة الأخيرة، وهناك سعى لتطويره حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظرة أفراد الشعب للتعليم الفني لابد أن تتبدل.

خاصة أن الدول الكبرى تعمل على تطويره باستمرار من سنوات طويلة، وبالمقارنة بالأعوام الماضية فنسبة النجاح بالتعليم الفني هذا العام أفضل بكثير.

من المتوقع أن ترتفع نسبة تنسيق الثانوية العامة وأيضا الدبلوم الفني عن الأعوام الماضية سواء تجارى أو فني أو فندقي أو صناعي ، وقد تزيد بنسبة 1 بالمائة.

وطبقا للقانون فإن طلبة الدبلومات الفنية لديهم نسبة 10 بالمائة من الجامعات المصرية للالتحاق بالكليات المختلفة فيها.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.