نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 الأماكن الشاغرة بالكليات علمي أدبي

أشرف محمودآخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 10:08 مساءً
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 الأماكن الشاغرة بالكليات علمي أدبي

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 منذ يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يوليو ٢٠١٩.

تدفق عدد كبير من الطلاب والطالبات على مستوى كافة الجامعات والكليات في جمهورية مصر العربية على مكاتب التنسيق في 26 مقر وجامعة في أنحاء مصر

بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين قد سجلوا رغباتهم بالفعل حتى الآن 117 ألف طالب وطالبة في جميع الجامعات الحكومية المصرية حسب تصريح أدلى به السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا ومن المقرر أن تمتد فترة تسجيل الرغبات من الفترة ما بين يوم الأربعاء الماضي إلى يوم الأحد الموافق 4/8/2019 في مدة قررتها وزارة التعليم العالي تصل إلى خمسة أيام.

في نفس السياق من فتح تسجيل رغبات طلاب وطالبات المرحلة الثانية للثانوية العامة استقبل الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الثانوية العامة 2019 أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات.

فيما أتاحت وزارة التعليم العالي كافة مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات في 26 جامعة في أنحاء مصر بداية من القاهرة إلى أسوان، جامعة جنوب الوادي، السادات، وغيرها من الجامعات.

كيفية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

  • أتاحت وزارة التربية والتعليم موقعًا خاص بتنسيق الثانوية العامة وباقي الشهادات مثل الثانوية أيضًا يُمكنكم من خلال هذا الموقع اختيار الرغبات المناسبة لكم والمتوافقة مع مجموع درجاتكم.
  • بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية الرسمي تنسيق الطلاب: https://tansik.egypt.gov.eg/application
  • بعد الدخول إلى الموقع قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح
  • تابع الخطوات بعد كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصفحة، ثم تابع تسجيل رغباتك.

جدير بالذكر أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2019 للشعبة العلمية بلغ 320 بما يوافق 78.5%، فيما بلغ الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية بمجموع 279 درجة بنسبة 68.05% فأكثر.

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أن عدد الطلاب الذين تم إدراجهم في المرحلة الثانية بلغ 229978 ما بين طالب وطالبة.

فيما بلغ عدد المتقدمين منها من الشعبة العلمية 175673 طالب وطالبة، أما عن الشعبة الأدبية فقد بلغ عددهم 54305 طالب وطالبة.

الأماكن المتاحة الشاغرة في الكليات لطلاب المرحلة الثانية للعام الدراسي 2019

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة قد بدأت وبالفعل مع وجود أماكن خالية لعدة كليات كان لطلاب الشعبة العلمية ” رياضة “.

النصيب الأكبر منها مثل كليات الهندسة في جامعات ” أسيوط – حلوان – الفيوم – السويس – المنيا – المنوفية ” بالإضافة إلى مؤشرات إيجابية عن توفر 4 آلاف مكان خالٍ في كليات الحاسبات والمعلومات.

هذا ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في المعاهد الهندسية مثل معهد الطاقة بأسوان وغيره من المعاهد عند 84%.

حسبما قرر مجلس شئون المعاهد بأن لا يقل الحد الأدنى للقبول بهذه المعاهد عن 10% من القبول في كليات الهندسة.

تلك المؤشرات الأولية التي تُظهر بأن الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة سيتوقف عند 94.1%، فيما سيتوقف الحد الأدنى للتمريض  عند حاجز 95 %.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ بوابة الحكومة المصرية منتصف الأسبوع القادم

من المتوقع أن تنتهي لجنة التنسيق بالوزارة من فرز رغبات الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة ٢٠١٩ يوم 5 أغسطس.

على أن يقوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بعقد المؤتمر الصحفي بعدها مباشرة لإعلان الحدود الدنيا للقبول بالجامعات لعام ٢٠١٩ لكلتا الشعبتين العلمي بقسميه علوم ورياضة والأدبي.

ثم تقوم بوابة الحكومة المصرية بنشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية ٢٠١٩ برقم الجلوس والرقم السري، مع نشر الحد الأدنى للكليات.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الكليات 2019
بوابة الحكومة المصرية تنسيق الكليات 2019

وزارة التعليم العالي تنشر الأماكن الخالية في الكليات لطلاب الثانوية العامة مرحلة ثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبشكل مستمر عن الأماكن الخالية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للمرحلة الثانية للمساعدة في اختيار وتسهيل رغباتهم بشكل كبير.

إذ كشفت عن أن هناك أماكن خالية في كليات التمريض والعلوم وكليات الزراعة والألسن والاقتصاد والعلوم السياسية، هذا بالإضافة إلى الكليات النظرية لطلاب شعبة علمي علوم خلال تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة.

يأتي كل ذلك في أعقاب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة والذي تم اختتامه قبل أيام لوحظ في تنسيق هذا العام ارتفاع كبير

خاصة الحد الأدنى لكليات الطب وصل إلى 403.5 درجة  وهي كليات طب الفيوم، السويس أسوان، فيما كان الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند حاجز 401 درجة لصيدلة حلوان.

هذا وحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي فإن عدد الطلاب والطالبات المقيدين في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة قد بلغ 229978 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 143313 طالب وطالبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.