‏جدول امتحانات الثانوية العامة‏ 2022 المواد الأساسية علمي أدبي

تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 يوم 20 يونيو الجاري الموافق يوم الإثنين بالمواد التي لا تضف للمجموع، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ثم يؤدي الطلاب يوم 21 يونيو الموافق يوم الثلاثاء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو الموافق يوم السبت، ثم تنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم 26 يونيو الموافق يوم الأحد.

جدول امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة 2022

بحسب الجدول المقرر لامتحانات الثانوية العامة لعام 2022، تنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم 26 يونيو الموافق يوم الأحد وتبدأ بامتحان اللغة العربية، ويوم 28 يونيو الموافق يوم الثلاثاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ويوم 3 يوليو الموافق يوم الأحد امتحان مواد الكيمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الأدبي.

ويوم 5 يوليو الموافق يوم الثلاثاء امتحان الديناميكا، ويوم 7 الموافق يوم الخميس امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ثم يحصل جميع طلاب الثانوية العامة على إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى تبدأ من يوم 9 يوليو الموافق يوم السبت حتى يوم 12 يوليو الموافق يوم الثلاثاء.

ثم يكمل الطلاب الامتحانات من يوم 14 يوليو الموافق يوم الخميس بامتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم 17 يوليو الموافق يوم الأحد يقوم الطلاب بتأدية امتحان المواد التالية: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

وكذلك يقوم الطلاب يوم 19 يوليو الموافق يوم الثلاثاء بتأدية امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ويوم 21 يوليو الموافق يوم الخميس امتحان مواد الأحياء والرياضيات التطبيقية” الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

جدول امتحانات الثانوية العامة

‏جدول امتحانات الثانوية العامة‏ 
‏جدول امتحانات الثانوية العامة‏

 قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين يقومون بتأدية امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 وصل إلى 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما أشار إلى وجوب الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات التي أعلنتها الوزارة سابقاً، والعمل على التيقن من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية على سبيل المثال الموبايل أو السماعات.

 كما أضاف الوزير طارق شوقي، أن كتاب المفاهيم سيتم توزيعه على كافة الطلاب في لجان الامتحانات قبل وقت بدأ الامتحانات، كما أنه أكد على ضرورة تنبيه الطلاب بعدم الكتابة على كتاب المفاهيم أو إتلافه وتسليمه للمراقبين يومياً بعد الانتهاء من الامتحان، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب بالخروج من اللجنة بكتاب المفاهيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.