جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022 الترم الأول خطوات تسجيل الاستمارة

بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول، بدأ الطلاب من مختلف المراحل التعليمية وتحديداً طلاب الصف الثالث الإعدادي بالبحث عن جدول الامتحانات الخاص بهم فضلاً عن  خطوات التسجيل في الاستمارة لطلاب الشهادة الإعدادية.

هذا وقد أفادت وزارة التربية والتعليم أم التسجيل مستمر حتى الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري لكل الطلاب على مستوى مدارس الجمهورية، هذا ونقدم لكم في التالي موعد وجدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي وأهم خطوات التسجيل في الاستمارة.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي لجميع المحافظات 

كشفت وزارة  التربية والتعليم عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية إذ من المنتظر أن تبدأ الامتحانات في الرابع عشر من يناير القادم لعام 2023 وتستمر حتى السادس والعشرين من نفس الشهر،وذلك حسب ما تم الكشف عنه بالخريطة الزمنية لكل مواعيد الامتحانات بالنسبة لكل المراحل الدراسية للطلاب، هذا وقد جاء جدول الامتحانات على النحو التالي:

تجدر الإشارة إلى أن كل محافظة تتولى نشر جدول الامتحانات الخاص بها، ونعدكم متابعينا الكرام بتقديم تغطيه لكل جداول الامتحانات بكل محافظات الجمهورية فور الأعلان عنها بشكل رسمي.

خطوات التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 

في بيان رسمي لها، كشفت وزارة التربية والتعليم عن ضرورة قيام كل طالب بمراجعة البيانات التي يتم إدخالها في استمارة الشهادة الإعدادية والتحقق من صحتها، ونوهت أيضاً أن تسحيل الاستمارة يكون إلكترونياً عبر بوابة المدرسة الخاصة بوزارة التربية والتعليم ومن الضروري على الطالب التحقق من البيانات التالية:

  • يجب كتابة الاسم كاملاً وفق ما هو مدون بشهادة الميلاد.
  • من الضروري التحقق من إدخال الرقم القومي للطالب بصورة صحيحة فضلاً عن تحديد ديانته من خلال إدخال رقم الهاتف.
  • على الطالب تحديد النوع ذكراً كان أم أُنثى فضلاً عن التحقق من حالة القيد الخاصة بالطالب.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في استمارة الصف الثالث الاعدادي

حددت وزارة التعليم مجموعة من الأوراق التي لابد،من تقديمها لإدارة شؤون الطلاب وقد أتت كالتالي:

  • عدد صورتين شخصيتين للطالب على أن يكون مطبوع اسم الطالب عليها بالكمبيوتر ويشترط أن تكون بمقاس 4 في 6.
  • لابد من تقديم ما يثبت سداد المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي الحالي.
  • تقديم إيصال رسمي للامتحانات والبالغ قيمته نحو 158 جنيهاً على أن يتم دفع المبلغ من خلال فوري أو عبر البريد المصري ويشترط إرفاق صورة من إيصال السداد.
  • أخيراً لابد من تقديم صورة من شهادة الميلاد وطابع دو فئة عشرة جنية على أن يتم أيضاً تقديم استمارة إلكترونية عقب طبعها بالألوان.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.