جدول ومواعيد مباريات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ كاملا

جدول ومواعيد مباريات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ كاملا

ينتظر الملايين من كل أنحاء العالم اللحظة التي ينطلق  فيها ماراثون كرة القدم العالمي بدولة قطر العربية، إذ تستقبل كأس العالم 2022 الحدث الرياضي العظيم الذي يتكرر كل أربعة سنوات حيث يشارك فيه أفضل منتخبات كرة القدم في العالم.

ومن جانبها، حرصت دولة قطر على بذل جهودها في تجهيز الملاعب بكل أنحائها لتكون طبق المواصفات العالمية وتقديم صورة مشرفة أمام العالم أجمع، هذا ويتساءل الكثير عن جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الأكثر انتظاراً على الإطلاق.

جدول مباريات كأس العالم 2022 قطر 2022

تجدر الإشارة إلى أن بداية كأس العالم ستوافق يوم الأحد 20 من نوفمبر 2022 على أن ينتهي في الثامن عشر من ديسمبر 2022، هذا وهناك قطاع عريض من محبي كرة القدم الباحثين عن جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 وقد أتى على النحو التالي:

مواعيد مباريات دور الستة عشر مونديال 2022

بعد سرد مواعيد مباريات دور الستة عشر من كأس العالم 2022، نرصد لكم متابعينا مواعيد مباريات دور الستة عشر في كأس العالم 2022 وقد أتت على النحو التالي:

  • في الثالث من ديسمبر، يلتقي أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وفي نفس اليوم يواجه أول المجموعة الثالثة ثاني المجموعة الرابعة.
  • في الرابع من ديسمبر، يواجه أول المجموعة الرابعة ثاني المجموعة الثالثة، وفي نفس اليوم أيضاً يواجه أول المجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى.
  • الخامس من ديسمبر هو موعد مواجهة كلاً من أول المجموعة الخامسة وثاني المجموعة السادسة، كما يواجه أول المجموعة السابعة ثاني المجموعة الثامنة.
  • أما عن السادس من ديسمبر، يواجه كلاً من أول المجموعة السادسة ثاني المجموعة الخامسة، وفي نفس اليوم يواجه أول المجموعة الثامنة ثاني المجموعة السابعة.
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

مواعيد ماتشات مونديال قطر ٢٠٢٢

تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين ببطولة كأس العالم 2022 حوالي 32 منتخباً ويذكر أن تلك هي المرة الأخيرة التي يشارك فيها هذا العدد، هذا وقد أفادت الجهات المعنية بتقسيم المنتخبات المشاركة بالمونديال إلى 8 مجموعات في كل مجموعة يتنافس 4 منتخبات حيث يصعد المتصدر والوصيف إلى الدور التالي.

  • هذا ويبدأ دور الستة عشر في 3 ديسمبر 2022 ويستمر حتى 6 ديسمبر.
  • الدور الربع نهائي يبدأ في 9 ديسمبر وينتهي في العاشر من نفس الشهر.
  • يبدأ الدور النصف نهائي في 13 من ديسمبر وحتى الرابع عشر من نفس الشهر.
  • مباراة المركز الثالث تبدأ في 17 من ديسمبر 2023 أما عن نهائي كأس العالم فتبدأ 18 ديسمبر 2022.

تعليقات (0)

إغلاق