خريطة الهدد في جدة

خريطة الهدد في جدة

قامت الحكومة السعودية بإطلاق خريطة جدة الإلكترونية أو ما تعرف باسم خريطة الهدد في جدة وهذه الخريطة تستخدم في العديد من الأشياء ولكن استخدمها الأساسي هو معرفة المناطق العشوائية والأحياء التي يجب على الحكومة إزالتها في هذه الفترة في جدة لتطوير شوارعها وأحيائها وتجعلها تواكب التطورات المعمارية الحديثة لذلك تابعوا معنا الآن لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذه الخريطة.

مستقبل العشوائية في جدة

يتساءل العديد من الأشخاص الذين يعيشون في جدة ما هو مستقبل الأحياء العشوائية الموجودة بها، ولكن الحكومة قد صرحت بأنه لا يوجد مستقبل لهذه العشوائيات الموجودة بل سوف يتم إزالتها نهائيا وتعويض الأشخاص الذين يعيشون بها ماديًا.

وتعمل جدة في هذه الآونة على تطوير الشوارع والأحياء الخاصة بها وجعلها أكثر انتظامًا، وذلك لكي تتنافس مع المدن الكبرى في النظام والرقي.

سبب إزالة الأحياء في جدة

سبب إزالة الأحياء في جدة
سبب إزالة الأحياء في جدة

قامت الحكومة السعودية بالتصريح أنها سوف تقوم بإزالة الأحياء العشوائية وذلك بسبب أن العديد من الأشخاص قاموا ببناء أحياء مخالفه للشروط العامة التي وضعتها المملكة للبناء وهذا القرار يكون بهدف الحفاظ على النظام البيئي داخل المملكة وأضافت أيضا أن هذا القرار يكون أولا في صالح الحي وفي النهاية لصالح المملكة.

قد يهمك أيضًا: وظائف الأمن البيئي من خلال موقع ابشر للتوظيف absher.sa

رابط ابشر دخول absher.sa سداد المخالفات المرورية Login برقم الهوية السعودية 1442

رابط وشروط التقديم لوظائف تعليمية في منصة جدارة 1443/1444 هـ

الأحياء الشهير التي ستتم إزالتها

سوف يتم إزالة العديدة من الأحياء الشهيرة في جدة ولكن من أبرز هذه الأحياء هو حي ثغر وحي الزهور، ويمكنكم معرفة باقي الأحياء العشوائية التي ستتم إزالتها في الفترة الحالية من خلال خريطة جدة الإلكترونية.

ألوان خريطة جدة الذكية لإزالة العشوائية

ألوان خريطة جدة الذكية لإزالة العشوائية
ألوان خريطة جدة الذكية لإزالة العشوائية

عندها استخدامك لخريطة جدة الذكية سوف تركت العديد من الألوان التي تظهر أمامك على الكثير من الأحياء والمناطق الموجودة في جدة، ولكن إلى ماذا تشير هذه الألوان فبالفعل كل لون منها يشير إلى دلالة معينة، وهذه الدلالات تكون كالتالي:

  • سوف تجد اللون الأحمر وهذا اللون يشير إلى المرحلة الأولى.
  • بينما اللون البرتقالي الذي تجده أمامك فهو يشير إلى المرحلة الثانية.
  • كذلك اللون الأصفر يرمز إلى المرحلة الثالثة من عملية الإزالة.
  • بينما المرحلة الرابعة يرمز إليها باللون الأزرق.
  • واللون الأخضر في الخريطة الإلكترونية يشير إلى مرحلة التطوير.

تعليقات (0)

إغلاق