لينك خطوات تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2021 شرح أسباب الرفض

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 6:39 مساءً
لينك خطوات تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2021 شرح أسباب الرفض

بدأت وزارة التعليم العالي من يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر في تلقي طلبات الاغتراب وطلبات التحويل بين الكليات لطلاب الثانوية العامة، وذلك لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق والثانية.

أما عن طلاب المرحلة الثالثة فيتم فتح باب تقليل الاغتراب عقب انتهاء الترشيحات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة، هذا ونرصد لكم أهم التفاصيل عن طلبات تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

موعد بدء التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

قرر المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التحويلات وبدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بداية من يوم الأربعاء الموافق 8 من شهر سبتمبر على أن تنتهي التحويلات يوم الأحد الموافق 12 من شهر سبتمبر الجاري.

وذلك وفقا للنسبة المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والتي من المقرر أن تبدأ بنسبة 10% خلال قواعد التنسيق للعام الجامعي الجديد ، على أن تطبق قواعد وشروط الاغتراب على طلاب المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق القبول والالتحاق بالجامعات لعام 2021.

خطوات تقليل الاغتراب 2021 بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية تنسيق

تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة واحدة من أكثر الأمور التي باتت تشغل الكثير من تفكير الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور وبخاصة بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والبدء الفعلي في عمليات التحويل وتقليل الاغتراب.

وتجري عمليات التحويل وتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية على عدد محدد من الخطوات والقواعد والشروط المحددة والتي تتم في نطاق التوزيع الجغرافي للكليات والجامعات الحكومية، بالإضافة إلى الاختيار والمفاضلة عن أقرب حد أدني للقبول للجامعات، وفيما يتعلق بضوابط تقليل الاغتراب فهي كالتالي:

  • لا يحق للطالب التحويل أكثر من مرة واحدة.
  • لا يُسمح بالقيام بأي تحويلات ورقية أبداً.
  • التحويل يتم فقط من خلال التسجيل بموقع التنسيق الإلكتروني من “هناhttp://www.tansik.egypt.gov.eg.
  • لا يسمح بالتحويل بين الكليات التي يكون القبول والترشيح بها قائم على أساس القبول الإقليمي.
  • يتاح للطلاب التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بنسبة 10% من الطاقة الاستيعابية لكل كلية.
  • الجدير بالذكر أن التحويل هذا العام إلكترونياً فقط للحد من تفشي الموجة الرابعة من جائحة كورونا، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية والتي من أهمها تحقيق التباعد الاجتماعي للحفاظ على حياة الطلاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار