مش عارف تعمل إيه والنتيجة قربت.. ردد دعاء النجاح والتوفيق قبل فوات الأوان

تزامناً مع ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري، وذلك حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم المصرية، نوضح لكم أفضل دعاء للحصول على النجاح وتحقيق الأمنيات المرتقبة لطلبة وطالبات الثانوية العامة، حيث إنها مرحلة فاصلة في حياة كل طالب يريد الالتحاق بكليات القمة وتحقيق مستقبل باهر.

فضل الدعاء

الدعاء عبادة مثله كالصلاة والصوم، حيث عظم الله عز وجل الدعاء وخاصة خلال شهر رمضان وخلال أوقات الاستجابة، فلا يملك الإنسان سوى الدعاء في تلك الأيام الفارقة، فكل أم وأب يدعو لأبناءهما بالنجاح والتوفيق والفلاح، ويقول الله عز وجل في كتابه العزيز “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.

وقد يغير الدعاء القدر فإن الإلحاح على الله عز وجل وطلب مسألتك واليقين في الدعاء بأن الله يعطيك ما تظنه بالله خيراً، سوف تتحقق أمنياتك وتحصل على ما تريده من نجاح أو رزق أو عافية أو توفيق بالعمل.

دعاء النجاح في الامتحان

بعد اجتهاد عام كامل والأخذ بالأسباب للحصول على النجاح، عليك أن تترك الأمر لله عز وجل وأن تستغل جميع أوقات الاستجابة (وقت السحر، بين الأذان والإقامة، بين يدي الله في السجود) وأن تدعو وتطلب من الله أن يرزقك النجاح والتوفيق في الامتحان والحصول على درجات نهائية لتحقق ما تتمناه بالنهاية.

  1. اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  2. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  3. اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  4. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا
  5. اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين. اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة.

 

دعاء التوفيق والنجاح

عليك في تلك الفترة الأخيرة قبل ظهور النتيجة أن تكثف الدعاء وأن تتذلل بين يدى الله عز وجل ليستجب لكم دعائكم ويعطيكم مسألتكم، وفي الدعاء تبدأ بالحمد والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

  1. اللهمّ إني أسألك فهم النّبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبَنا بخشيتك، وأسرارَنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  2. اللهمّ إني استودعتك أموري كلها، فوفّقني لما تحبّه وترضاه يا أكرم الأكرمين.
  3. لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  4. ربِّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  5. ربِّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.